A+ A-

برنامج (ملم) الخليجي يكرم الفائزين بجائزة المستثمر الذكي الخليجي

جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم
الرياض - 31 - 1 (كونا) -- كرم برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي (ملم) اليوم الثلاثاء الفائزين بجائزة المستثمر الذكي الخليجي في حفل بالعاصمة السعودية الرياض.
وقال رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالملك ال الشيخ في كلمة بالاحتفال ان برنامج (ملم) اقام عددا من الحملات والفعاليات التوعوية في عام 2022 ما اسهم في رفع مستوى الوعي بثقافة التعاملات المالية في الاسواق والاستثمار سواء لمواطني دول مجلس التعاون او المقيمين في الدول الاعضاء.
واضاف ال الشيخ ان حملات برنامج (ملم) استهدفت وشملت العديد من التوعية بأهمية الادخار وأساسيات الاستثمار بالأسواق المالية وتجنب المخاطر المتعلقة بالاستثمار ورفع الوعي والتعريف بحقوق المساهمين بالأسواق المالية والتحذير وتبيين السلوكيات المخالفة وطرق الاحتيال والتعريف بالأنظمة والتشريعات التي تحكم العمليات الاستثمارية في الأسواق الخليجية المالية.
من جهته بين اختصاصي اول بهيئة اسواق المال الكويتية محمد العلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل ان الجائزة تحفيزية ومهمة لنشر الوعي بين المستثمرين والمقبلين على الاستثمار بدول مجلس التعاون الخليجية حيث ان المشاركات تعكس نظرة المستثمرين وفهمهم للتوعية الاستثمارية المالية.
وأكد العلي ان هيئة اسواق المال بدولة الكويت شاركت منذ بداية البرنامج بعام 2020 ولها دور فعال بكافة الحملات المشتركة والجهود التنسيقية الكبيرة على مختلف المستويات بداية من اجتماعات رؤساء الهيئات والجهات المماثلة وصولا إلى الفريقين الاشرافي والتنفيذي المشتركين.
واضاف "اننا نسعى الى التكامل الخليجي بدعم وتشجيع الاستثمار والمستثمرين بأسواق المال بالطرق السليمة والصحية من خلال حملات توعوية وندوات على مدار السنة ناتجة عن جهود التعاون بين هيئات اسواق المال والجهات الرقابية بدول مجلس التعاون الخليجية".
وتم خلال الحفل تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة في كلا من مسارات جائزة المستثمر الذكي الخليجي وهي مسار (الفيديو) و(التصوير الفوتوغرافي) و(الرسم).
يذكر ان جائزة المستثمر الذكي الخليجي هي أحد مبادرات برنامج (ملم) والتي تهدف إلى تشجيع المشاركين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على إنتاج محتوى إبداعي يساهم في إثراء المحتوى التوعوي في ثقافة التعاملات المالية والاستثمارية وتخضع كافة المشاركات للتقييم من خلال لجنة متخصصة لاختيار الفائزين من كل مسار.
ويشار الى ان برنامج التوعية الاستثمارية (ملم) تم اطلاقه من هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويهدف إلى رفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية وذلك من خلال عدد من الحملات والفعاليات التوعوية التي يقدمها البرنامج. (النهاية) م د م / ا م م