A+ A-

بعثة صندوق النقد الدولي تبحث السياسات الاقتصادية والمالية في باكستان

اسلام اباد - 31 - 1 (كونا) -- بحث رئيس بعثة صندوق النقد الدولي الى باكستان ناثان بورتر مع وزير المالية الباكستاني إسحاق دار اليوم الثلاثاء السياسات الاقتصادية والمالية وأجندة الإصلاحات لإنجاز المراجعة التاسعة المتوقفة من برنامج التمويل للبلاد.
وقالت وزارة المالية الباكستانية في بيان ان الوزير الباكستاي أطلع بعثة صندوق النقد الدولي على الإصلاحات والتدابير المالية والاقتصادية التي تتخذها حكومة بلاده في مختلف القطاعات بما في ذلك سد الفجوة المالية واستقرار سعر الصرف وقطاع الطاقة من أجل تحسين الاقتصاد.
وأكد دار بحسب البيان الحكومة الباكستانية تعمل على إدخال إصلاحات في قطاع الكهرباء ووضع حلول لمواجهة خطر الديون الدائرية في قطاع الغاز.
وأعرب عن عزم بلاده استكمال البرنامج الحالي لصندوق النقد الدولي قائلا إن "باكستان ملتزمة بالعمل مع صندوق النقد الدولي للتوصل إلى اتفاق من أجل استكمال المراجعة التاسعة".
من جانبه اكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وفق البيان ثقته بايفاء باكستان بمتطلبات الصندوق لاستكمال المراجعة التاسعة معربا عن الأمل في أن تواصل باكستان تقدمها بالإصلاحات في مختلف القطاعات.
وقال إن صندوق النقد الدولي وباكستان سيعملان معا على الإصلاحات المالية بهدف استعادة الاستدامة المحلية والخارجية وتعزيز الموقف المالي وإصلاح قطاع الطاقة.
يذكر ان باكستان وقعت مع صندوق النقد الدولي اتفاقية في العام 2019 بقيمة ستة مليارات دولار لانقاذ الدولة التي تواجه أزمة اقتصادية خطيرة.(النهاية) س ب ك / م ج ز