A+ A-

(ارامكو السعودية) توقع أكثر من 100 اتفاقية ومذكرة تفاهم بنحو 2ر7 مليار دولار

الرياض - 30 - 1 (كونا) -- وقعت شركة (أرامكو السعودية) اليوم الاثنين أكثر من 100 اتفاقية ومذكرة تفاهم تقدر قيمتها بنحو 27 مليار ريال (2ر7 مليار دولار) للمساعدة في تطوير منظومة صناعية متنوعة ومستدامة تكون لديها القدرة التنافسية عالميا.
وتمت مراسم التوقيع خلال انطلاق فعاليات النسخة السابعة لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء).
وقال أمير المنطقة الشرقية في المملكة الأمير سعود بن نايف في كلمة بافتتاح فعاليات البرنامج الذي يقام في مدينة (الظهران) ان هذا البرنامج أصبح من أهم برامج تعزيز المحتوى المحلي وتوطين التقنية والصناعة ومساهما رئيسيا في تعزيز الصناعات السعودية وتنميتها.
واشار الأمير سعود بن نايف الى ما يشهده العالم من تطور بشكل يومي وأهمية مواكبة هذه التطورات لتأمين سلاسل الإمداد المحلية لافتا إلى أن الاهتمام بتعزيز منظومة الإنتاج المحلي أصبح ركيزة مهمة لنجاح الصناعة ودورها في تحقيق التطور والنماء بجميع دول العالم معتبرا أن ما شهدته هذه النسخة من برنامج (اكتفاء) يدل على تطور الصناعة المحلية وقيام أبناء وبنات الوطن بدور إيجابي ومهم في رفع مستوى الناتج المحلي.
ويستمر المنتدى حتى 2 فبراير تحت شعار (تسريع وتيرة النجاح المستقبلي) لتسليط الضوء على جهود التوطين في مجالات التركيز الرئيسية بما في ذلك الرقمنة والاستدامة والصناعة والتصنيع إلى جانب المعرض المصاحب الذي تشارك فيه أكثر من 290 شركة وشهد اليوم الأول حضور أكثر من 10 آلاف زائر.
وأعلنت (أرامكو السعودية) خلال فعاليات (اكتفاء) إطلاق شركة أرامكو الرقمية وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لها من شأنها تسريع التحول الرقمي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأوضح النائب التنفيذي للرئيس للخدمات الفنية في (أرامكو) أحمد السعدي أن منظومة الموردين المحليين تمثل أولوية قصوى لشركته بوصفها مساهما رئيسيا في اقتصاد المملكة ومن خلال هذا البرنامج الضخم تساعد (أرامكو) في تعزيز ثقافة الابتكار وتمهيد الطريق لتوفير وظائف عالية الجودة لكثير من السعوديين.
ولفت السعدي إلى أن تدشين شركة أرامكو الرقمية يعد مثالا رائعا للابتكار حيث تقدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والخبرات الناشئة في تقنيات هذا القطاع الحيوي من الاقتصاد.
ويشجع برنامج (اكتفاء) الموردين على إنشاء مقرات إقليمية في المملكة ومنذ الانطلاق تم تأسيس أكثر من 150 استثمارا شملت منتجات مصنعة لأول مرة في المملكة كما أنشأت الشركة 16 مركزا وطنيا للتدريب في 10 مدن بجميع أنحاء المملكة تغطي أكثر من 60 قطاعا تجاريا وتخرج منها حتى الآن أكثر من 48 ألف متدرب سعودي. (النهاية) م د م / ر ج