A+ A-

رئيس البرلمان الجزائري يشيد بمواقف دولة الكويت في المحافل الدولية دفاعا عن مصالح الشعوب

الجزائر - 30 - 1 (كونا) -- اشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (البرلمان) إبراهيم بوغالي اليوم الاثنين بمواقف دولة الكويت في المحافل الدولية دفاعا عن مصالح الشعوب.
جاء موقف بوغالي خلال اجتماعه مع وكيل الشعبة البرلمانية بمجلس الأمة الكويتي ثامر السويط على هامش الدورة ال17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلام.
وذكر البرلمان الجزائري في بيان له نقلا عن رئيسه بوغالي أن "اللقاء كان فرصة لبحث واقع ومستقبل العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعوب العربية والإسلامية في إطار التحديات المشتركة التي تجمعها".
واكد ضرورة تنسيق الجهود من أجل تقديم الصورة الحقيقية للدين الإسلامي دين التسامح والوسطية وتجنيد الطاقات الشبانية والكفاءات في خدمة المواقف المشتركة للبلدين.
من جهته نقل البيان عن النائب السويط دعوته البرلمانيين العرب والمسلمين الى العمل على "إرضاء تطلعات الشعوب العربية والإسلامية في خدمة القضايا المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية" مشيدا "بالدور المحوري الذي تلعبه الجزائر في هذا المجال".
ويرأس وفد الشعبة البرلمانية الكويتية المشارك بمؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في الجزائر وكيل الشعبة ثامر السويط وعضوية أمين سر الشعبة محمد المهان وأمين الصندوق حمد العبيد وعضو الشعبة شعيب شعبان بالإضافة إلى حمدان العازمي ممثلا عن البرلمان العربي.(النهاية) م ر / س ع م