A+ A-

الخطوط الجوية الكويتية تعلن عن 20 وجهة صيفية وشتوية للعام الحالي

الخطوط الجوية الكويتية تعلن عن 20 وجهة صيفية وشتوية للعام الحالي
الكويت - 30 - 1 (كونا) -- أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الاثنين عن وجهاتها الصيفية والشتوية ال20 لسنة 2023 بناء على توجيهات مجلس إدارتها بالتوسع في شبكة خطوطها وللوصول إلى نقاط تشهد طلبا كبيرا لعملائها.
وقالت مدير دائرة تخطيط شبكة الخطوط التشغيلية والتوزيع بالشركة شروق العوضي في بيان صحفي إن (الكويتية) ستشغل رحلاتها التجارية الجديدة إلى بودابست في هنغاريا برحلتين في الأسبوع أيام الثلاثاء والسبت اعتبارا من يونيو المقبل.
وأضافت العوضي أن الشركة ستشغل رحلاتها التجارية الجديدة اعتبارا من يونيو المقبل إلى أثينا في اليونان بواقع رحلة واحدة في الاسبوع يوم الجمعة بالاضافة إلى انطاليا في تركيا برحلتين في الاسبوع أيام الاثنين والخميس.
وذكرت أن الشركة ستشغل رحلاتها التجارية اعتبارا من يونيو المقبل إلى كل من ملقا في اسبانيا بواقع ثلاث رحلات في الاسبوع أيام الثلاثاء والجمعة والاحد وإلى سراييفو في البوسنة برحلتين في الاسبوع أيام الخميس والاحد وإلى ميكونوس في اليونان بواقع رحلتين في الاسبوع أيام الأحد والاربعاء.
وأوضحت أن (الكويتية) ستشغل رحلاتها التجارية اعتبارا من يونيو المقبل إلى كل من فيينا في النمسا بواقع ثلاث رحلات في الاسبوع أيام الثلاثاء والخميس والاحد وإلى نيس في فرنسا برحلتين في الاسبوع أيام الثلاثاء والسبت.
وبينت أن الخطوط الكويتية ستشغل رحلاتها التجارية اعتبارا من يونيو المقبل إلى كل من شرم الشيخ في مصر بواقع ثلاث رحلات في الاسبوع أيام الاثنين والاربعاء والسبت وإلى صلالة في عمان برحلتين في الاسبوع أيام الثلاثاء والخميس.
ولفتت إلى أن (الكويتية) ستشغل رحلاتها التجارية اعتبارا من يونيو المقبل إلى كل من طرابزون في تركيا بواقع ثلاث رحلات في الاسبوع أيام الثلاثاء والخميس والسبت وإلى بودروم في تركيا بواقع ثلاث رحلات في الاسبوع أيام الاثنين والاربعاء والسبت وإلى ازمير في تركيا بواقع ثلاث رحلات في الاسبوع ايام الثلاثاء والخميس والاحد.
وأفادت العوضي بأن الخطوط الكويتية ستشغل رحلاتها التجارية إلى الاسكندرية في مصر بداية من شهر مارس بواقع ثلاث رحلات في الاسبوع أيام الاثنين والجمعة والاحد.
وأشارت إلى أن الشركة قامت بإضافة عدد من المدن الجديدة على جدول رحلاتها الشتوي بداية من شهر أكتوبر المقبل هي برشلونة في اسبانيا وبرلين في ألمانيا وأبها والعلا والطائف والقصيم في المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وقالت إن (الكويتية) تقوم بإعداد دراسات دقيقة حول جدوى هذه الاسواق والوجهات ومدى إقبال العملاء عليها لافتة في الوقت ذاته إلى أن العديد من الوجهات في العام الماضي شهدت نجاحا واستحسانا واسعا من الجمهور مثل مدريد والدار البيضاء وتبليسي وغيرها من الوجهات.
يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) وبدأت أولى رحلاتها في 16 مارس 1954 واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962. (النهاية) م ض / ع ع ح