A+ A-

رئيس وزراء مصر يتعهد بتنفيذ برنامج جديد للاصلاح الاقتصادي مدعوم من صندوق النقد

رئيس الوزراء المصري يلقي كلمة افتتاحية امام مؤتمر  سي آي كابيتال للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
رئيس الوزراء المصري يلقي كلمة افتتاحية امام مؤتمر سي آي كابيتال للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
القاهرة - 30 - 1 (كونا) -- تعهد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاثنين بتنفيذ برنامج جديد للاصلاح الاقتصادي يحظى بدعم "صندوق النقد الدولي" ويشمل التحول الدائم الى نظام سعر صرف مرن "لاستعادة التوازن في سوق العملة المحلية".
جاء ذلك في كلمة ألقاها مدبولي في افتتاح مؤتمر (سي آي كابيتال للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا) في دورته السابعة بمشاركة عدد من الوزراء ومجموعة من المستثمرين ومؤسسات وبنوك استثمار عالمية ومستثمرين محليين.
وقال مدبولي ان البرنامج الاصلاحي يتضمن "تحقيق الانضباط المالي لضمان استمرار تراجع وتيرة مستويات الدين العام والتوسع في شبكات للحماية الاجتماعية لحماية الفئات الأكثر ضعفا".
وأضاف ان البرنامج يتضمن كذلك "تنفيذ إصلاحات هيكلية لتقليص دور مصر في القطاعات المختلفة وتيسير توفير فرص العمل ودعم نمو القطاع الخاص" مؤكدا قدرة حكومته على تحقيق تلك المستهدفات.
وشدد على أن حكومته تواصل تنفيذ خطة شاملة "لضمان استدامة إتاحة النقد الأجنبي في السوق المحلية خلال العام 2023" قائلا إن ملفي "تمكين القطاع الخاص" و"جذب الاستثمار الأجنبي" يأتيان على قمة أجندة خطة عمل الحكومة.
واعتبر مدبولي في كلمته سوق الأوراق المالية "واحدا من المصادر الرئيسة للحصول على التمويل" مؤكدا حرص الحكومة على زيادة الترويج للاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر عبر سوق الأوراق المالية.
واشار في هذا السياق الى السعي للاستفادة من الإمكانات الهائلة غير المستغلة التي تمتلكها الدولة المصرية مضيفا أن الحكومة تمضي بخطوات متسارعة لمواجهة التحديات لبلوغ ما تستهدفه من نمو كبير في مختلف القطاعات".
وأوضح رئيس الوزراء المصري ان "حكومة بلاده تدرك جيدا طبيعة الآليات والسياسات التي تسهم في تهيئة مناخ أكثر جاذبية للاستثمار وتعمل على مجابهة التحديات في ظل عالم يواجه تحديات استثنائية".
وبين ان المؤتمر يتيح مزيدا من فرص التواصل أمام المستثمرين وشركات القطاع الخاص وكذلك الهيئات الحكومية لافتا الى دعم مصر الدائم لهذا النوع من التواصل الذي يستكشف الفرص المشتركة.(النهاية) ر غ / م ع ب