A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأحد الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأحد الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

طهران - وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان يعلن أن بلاده تسلمت رسائل من أطراف الاتفاق النووي عبر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

عدن - رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي يصدر قرارا بإنشاء وحدات عسكرية تسمى (قوات درع الوطن) وتكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة وقد نص القرار في مادته الثانية على أن يحدد (القائد الأعلى) عدد هذه القوات ومهامها ومسرح عملياتها في أمر عملياتي يصدر عنه.

إسلام آباد - عشرة أطفال على الأقل يلقون مصرعهم إثر انقلاب قارب في بحيرة بمقاطعة (خيبر بختونخوا) شمال باكستان في حين تم إنقاذ 17 طفلا آخرين إضافة إلى معلم وتم نقل أربعة أطفال حالتهم حرجة الى المستشفى لتلقي العلاج.

القاهرة - الصومال يعلن مقتل 136 عنصرا من مليشيات الشباب (الخوارج) المرتبطة بتنظيم (القاعدة) في عملية عسكرية مشتركة لقوات الجيش الوطني وجهاز الأمن والمخابرات الوطني في الصومال بالتعاون مع القوات "الصديقة" بمحافظة (شبيلي السفلى).

كوالالمبور - الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتوج بلقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزه في المباراة النهائية على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بثلاث مجموعات نظيفة ويعادل رقم الاسباني رافاييل نادال بحصوله على لقبه ال22 بدورات (الغران شليم) الأربع الكبرى وهو رقم قياسي. (النهاية) ر ج