A+ A-

الصربي ديوكوفيتش واليوناني تسيتسيباس يتأهلان إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

كوالالمبور - 27 - 1 (كونا) -- تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الخامس اليوم الجمعة إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وذلك بعد تحقيقه فوزا سهلا على الأمريكي تومي بول المصنف ال35 في نصف النهائي بثلاث مجموعات دون رد في غضون ساعتين و20 دقيقة.
وسيلتقي ديوكوفيتش في النهائي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الرابع يوم الأحد المقبل وذلك بعد فوز تسيتسيباس على الروسي كارين خاتشانوف المصنف ال20 بثلاثة مجموعات مقابل مجموعة.
في فئة السيدات بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الخامسة عالميا أول نهائي كبير في مسيرتها بفوزها على البولندية ماجدا لينيت المصنفة ال45 بمجموعتين مقابل مجموعة.
وتلتقي سابالينكا في المباراة النهائية يوم غد السبت مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة ال25 التي فازت على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة ال24 بمجموعتين دون رد.
وفي فئة الزوجي المختلط في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس توج البرازيليان رافائيل ماتوس ولويسا ستيفاني باللقب بعد تغلبهما على الهنديين روهان بوبانا وسانيا ميرزا بمجموعتين وظيفيتين في ساعة و27 دقيقة.
ويعد هذا أول لقب (جراند سلام) في مسيرة ماتوس وستيفاني كما أنه الأول الذي يحرزه ثنائي برازيلي في تاريخ البطولات الكبرى. (النهاية) ع ا ب / م م ج