A+ A-

التلفزيون الاسباني: القبض على مرسل الرسائل الملغمة إلى عدة جهات بمدريد

مدريد - 25 - 1 (كونا) -- أعلن التلفزيون الإسباني الرسمي اليوم الأربعاء إلقاء الشرطة الوطنية القبض على المشتبه فيه بإرسال ست رسائل ملغمة الى عدة جهات بينها السفارة الأوكرانية بمدريد بين شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.
وذكر التلفزيون نقلا عن مصادر في الشرطة الوطنية أن المعتقل اسباني يبلغ من العمر 74 عاما وهو من سكان محافظة (بورغوس) شمالي البلاد لافتا الى ان العملية تمت بالتنسيق مع المحكمة الوطنية.
واضاف أن التحقيقات تشير الى أن المعتقل موظف سابق في بلدية مدينة (بيتوريا) الباسكية الشمالية وتصرف بمفرده وليس له ارتباط بأي جماعة.
واوضح التلفزيون ان التحقيقات ما زالت جارية للوقوف على دوافع إرساله الرسائل الملغمة.
وتلقى رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز رسالة ملغمة في ال24 من نوفمبر الماضي فيما تلقت السفارة الاوكرانية في (مدريد) رسالة مشابهة في ال30 من الشهر نفسه انفجرت بين يدي موظف في السفارة مما تسبب في إصابته بجروح طفيفة.
كما تلقت شركة الأسلحة (سرقسطة إنستالازا) في مدينة (سرقسطة) ومدير مركز الأقمار الصناعية في قاعدة (توريخون) العسكرية ووزيرة الدفاع مارغاريتا روبليس والسفارة الأمريكية بمدريد رسائل ملغمة في الاول من شهر ديسمبر الماضي.
وفي سياق متصل تلقت السفارة الاوكرانية في مدريد في الثاني من ديسمبر الماضي "طردا دمويا" مشابها للطرود التي تلقتها سفارات أوكرانية في دول أخرى ليتم على خلفية ذلك إجلاء السفير الاوكراني وطاقم السفارة من مبنى السفارة فيما طوقت قوات الأمن محيط مبنى السفارة وكثفت المراقبة الأمنية حوله. (النهاية) ه ن د / م خ