A+ A-

السعودية: بدء تطبيق مبادرة "الفسح خلال ساعتين" في جميع المنافذ الجمركية

الرياض - 22 - 1 (كونا) -- أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية عن بدء تطبيق مبادرة "الفسح خلال ساعتين" في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية معتبرة ذلك عنصرا أساسيا لتمكين المملكة من أن تصبح "منصة لوجستية عالمية".
وأوضح محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية المهندس سهيل أبانمي في كلمة اليوم الأحد خلال احتفاء الهيئة باليوم العالمي للجمارك أن تطبيق مبادرة "الفسح خلال ساعتين" يأتي بعد "إتمام مرحلة هامة كانت حافلة بالتعاون والعمل التكاملي بين جميع جهات الفسح للتوسع في تطبيق المبادرة".
وأضاف أن الهيئة تتطلع مع بدء تطبيق هذه المبادرة إلى "تحقيق نتائج إيجابية تتجاوز تيسير وزيادة مرونة العمليات الجمركية ورفع مؤشرات الأداء والإنتاجية في جميع المنافذ الجمركية إلى تعزيز قطاع الخدمات اللوجستية ودعم تنافسية المملكة عالميا وتحسين ممارسات الأعمال بما ينسجم مع موقع ودور المملكة المؤثر في حركة الاقتصاد العالمي".
وأكد أبانمي التزام الهيئة "بتطوير إجراءات الفسح واستحداث المبادرات والبرامج الكفيلة برفع جودة وأداء العمل الجمركي بالتعاون والتنسيق مع شركاء العمل الجمركي وتعميق التعاون في هذا الإطار مع الجهات المحلية والدولية كافة من القطاعين العام والخاص بما يخدم هذا التوجه وبما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة".
يذكر إلى أن مدة "الفسح" كانت تستغرق 12 يوما في عام 2017 وشهدت تطورا ملموسا حتى وصولها اليوم إلى ساعتين فقط. (النهاية) م د م / م ع ع