A+ A-

وزير الدفاع الألماني: لا قرار بخصوص تزويد أوكرانيا بمدرعات ثقيلة

برلين - 20 - 1 (كونا) -- أكد وزير الدفاع الألماني الجديد بوريس بستوريوس اليوم الجمعة أن اجتماع المسؤولين الغربيين في القاعدة العسكرية الأمريكية (رامشتاين) بجنوب غرب ألمانيا لم "يشهد اتخاذ أي قرار" بخصوص تزويد أوكرانيا بمدرعات قتالية ثقيلة من الطراز الألماني (ليوبارد 2).
ونقلت مجلة (دير سبيغل) الألمانية عن بستوريوس قوله في مؤتمر صحفي إن الحلفاء المجتمعين في (رامشتاين) "ناقشوا" القضية ولكن اجتماعهم "لم يشهد اتخاذ أي قرار" في هذا الموضوع.
وأضاف الوزير الألماني أن الحلفاء الدوليين "ليسوا مترددين" في هذا الخصوص ولكنهم يعكفون على "دراسة السلبيات والايجابيات والتداعيات" لهذه الخطوة.
وذكر أن هناك "أسباب مقنعة للموافقة وأخرى لرفض" تسليم هذه المدرعات القتالية للجيش الأوكراني.
يشار إلى أن الحكومة الألمانية تتعرض لضغوطات كثيرة من أجل مد الجيش الأوكراني بمدرعات من هذا الطراز الذي يوجد بحوزة الجيش الألماني وكذلك من أجل السماح لدول أوروبية أبرزها بولندا بتزويد أوكرانيا بمدرعات ألمانية الصنع من هذا الطراز يملكها الجيش البولندي.
ومن المقرر أن يكون موضوع تزويد الجيش الأوكراني بهذه المدرعات من أبرز الموضوعات التي يناقشها مسؤولون عسكريون ووزراء دفاع من قرابة 50 دولة في إطار اجتماع ما يعرف ب "مجموعة الاتصال من أجل الدفاع عن أوكرانيا" في القاعدة العسكرية الأمريكية (رامشتاين) في ألمانيا. (النهاية) ع ن ج / م م ج