A+ A-

(التجارة) تحذر من وضع شعار الدولة على المنتجات والسلع بأنواعها

منتجات وسلع بأنواعها معروضة في أحد المحال التجارية
منتجات وسلع بأنواعها معروضة في أحد المحال التجارية

من سالم المذن

الكويت - 20 - 1 (كونا) -- حذرت وزارة التجارة والصناعة اليوم الجمعة من استعمال شعار الدولة ووضع صور سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد في التعاملات التجارية من سلع ومنتجات ومطبوعات بأنواعها وذلك بموجب القرار 216 لسنة 2014 مؤكدة أنها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وقال وكيل "التجارة" محمد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المادة الـ16 من القرار الوزاري 216 تحظر على أصحاب المحال التجارية سواء كانت مؤسسات عامة او خاصة أو شركات أو أفرادا القيام بعرض أو بيع أو ترويج أي سلعة مطبوع عليها صور سمو الأمير وسمو ولي العهد أو شعار الدولة كعلامة تجارية أو استخدامه بصورة مهينة.
وأكد أن الفرق الرقابية مستمرة بتنفيذ جولاتها على الأسواق بجميع محافظات البلاد لضبط هذه المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك وإحالتهم للنيابة التجارية مبينا انه تم مخالفة العديد من المحال التجارية المخالفة بهذا الشأن.
وأضاف أنه "لوحظ في الفترة الاخيرة قيام بعض المحال التجارية وبعض الشركات بالاستخدام غير القانوني باستخدام شعار الدولة على بعض المنتجات المحلية والمستوردة وهو أمر مخالف للقانون".(النهاية) س خ م / ط أ ب