A+ A-

باكستان وروسيا تتفقان على تعزيز التعاون في العديد من المجالات وخاصة الطاقة

إسلام آباد - 20 - 1 (كونا) -- اتفقت باكستان وروسيا اليوم الجمعة على تعزيز التعاون بينهما في العديد من المجلات لا سيما مجال الطاقة وتوسيع الاستثمار في البنية التحتية للطاقة.
جاء ذلك في بيان مشترك أعلنه الجانبان بعد الجلسة الثامنة للجنة الحكومية الباكستانية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني التي عقدت في إسلام أباد حيث اتفقا على العمل على خطة شاملة للتعاون في مجال الطاقة يتم الانتهاء منها في عام 2023 التي ستشكل الأساس لعملهما المستقبلي.
واشترك في رئاسة الجلسة من الجانب الروسي وزير الطاقة نيكولاي شولغينوف ومن الجانب الباكستاني وزير الشؤون الاقتصادية أياز صادق.
وأضاف البيان أنه جرى خلال الجلسة توقيع اتفاق التعاون والمساعدة المتبادلة في القضايا الجمركية بين البلدين وبروتوكول بشأن تبادل الوثائق والبيانات المتعلقة بالقيمة الجمركية للبضائع المنقولة بينهما واتفاق عمل بشأن صلاحية المنتجات الجوية.
كما جرى الاتفاق على تنظيم معاملات تجارة النفط والغاز بطريقة تفيد البلدين على ان تستكمل هذه العملية في مارس المقبل بعد توافق الآراء حول المواصفات الفنية في كلا البلدين.
واغتنم الجانبان الفرصة لتجديد التأكيد على التزامهما بتقوية علاقتهما الاقتصادية وتوغلها في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والاتصالات والنقل والتعليم العالي والصناعة والسكك الحديدية والقطاع المالي والمصرفي والجمارك والزراعة والعلم والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات بما يسهم في الرفاه الاقتصادي للبلدين وللمنطقة. (النهاية) س ب ك / أ م س