A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

17-1-1991 - قوات التحالف الدولي تشن فجر هذا اليوم هجوما جويا على القوات العراقية في الكويت وفي العراق بقيادة الجنرال الأمريكي نورمان شوارتزكوف في إطار عملية ( عاصفة الصحراء )
17-1-1991 - قوات التحالف الدولي تشن فجر هذا اليوم هجوما جويا على القوات العراقية في الكويت وفي العراق بقيادة الجنرال الأمريكي نورمان شوارتزكوف في إطار عملية ( عاصفة الصحراء )

الكويت - 17 - 1 (كونا) -- السابع عشر من يناير ----------------

--- 1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بتشكيل أول وزارة في تاريخ الكويت تكونت من 14 وزيرا وكان الهدف من تشكيلها وضع دستور للبلاد.

1981 - الشيخ عبدالله النوري ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 76 عاما وهو من أبرز رجال الدين والأدب والتدريس وشغل منصب مدير إذاعة الكويت عام 1955.
1991 - بدء عملية (عاصفة الصحراء) لتحرير الكويت من براثن الاحتلال العراقي بشن أولى هجماتها الجوية حيث انتشر 580 ألف جندي من القوات الدولية المتحالفة في مقابل 540 ألف جندي عراقي.
2013 - الكويت تسلم مبلغ سبعة ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم الجهود التي تقدمها المنظمة ووكالاتها المتخصصة للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين.
2015 - مركز البابطين للحروق يعلن إجراء عملية جراحية لتشوه خلقي بفروة الرأس بطريقة مبتكرة وذلك بزراعة بالون تحت المنطقة المتأثرة لتعديلها على مرحلتين بدلا من تمديد الجزء الطبيعي.
2016 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يأمر بتخفيض ميزانية الديوان الأميري والجهات التابعة له والعمل على ترشيدها تزامنا مع التراجع المستمر في أسعار النفط العالمية.
2018 - شركة البترول الوطنية الكويتية توقع عقدا مع شركة محلية لبناء تسع محطات تعبئة وقود في مناطق عدة من البلاد بقيمة إجمالية قدرها 45ر14 مليون دينار كويتي.
2018 - وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يعلن نجاح أول عملية زراعة كبد في الكويت لمريض كويتي مصاب بتليف شديد بالكبد أدى إلى فشل تام في وظائف الكبد.
2019 - الكويت تتبرع بمبلغ قدره خمسة ملايين دولار إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتغطية برامج المفوضية في التعامل مع اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري.
2019 - الفنان حمد ناصر ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 76 عاما وهو أحد الممثلين الأوائل الذين ساهموا في نشر الحركة المسرحية والفنية في الكويت. (النهاية)