A+ A-

مبعوث الرئيس الامريكي يؤكد دعم بلاده لانجاح الحكومة العراقية ومساندة قواتها الامنية

بغداد - 16 - 1 |(كونا) -- اكد منسق البيت الابيض لشؤون الشرق الاوسط و شمال افريقيا بريت ماكغورك اليوم الاثنين دعم بلاده للحكومة العراقية الحالية ومساندة القوات الامنية العراقية في مواجهة الارهاب.
وقالت رئاسة الوزراء العراقية في بيان ان ماكغورك اكد خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بصفته مبعوثا من الرئيس الامريكي جوزيف بايدن دعم بلاده لانجاح حكومته واستمرار الولايات المتحدة في تقديم المشورة للقوات العراقية في قتالها ضد تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش).
واضاف البيان ان ماكغورك جدد الاعلان عن التزام الادارة الامريكية باتفاقية الاطار الاستراتيجي ودعم اصلاحات الحكومة العراقية في مجال الطاقة والبنية التحتية ومواجهة التغيرات المناخية.
من جهته اكد السوداني ان حكومته تتجه لفتح افاق التعاون مع البلدان الصديقة والشقيقة بما يؤمن مصالح الشعب العراقي مشيرا في الوقت نفسه الى قدرة قوات بلاده على مواجهة الارهاب وتثبيت الاستقرار الامني.
واضاف الطرفين بحثا كذلك مجمل العلاقات بين العراق والولايات المتحدة وسبل تعزيزها وتنميتها على مختلف الصعد والمجالات بما يخدم مصالح شعبي البلدين.(النهاية) ع ح ه / ط ب