A+ A-

وزير الخارجية الأردني يشيد بمواقف أمريكا "الواضحة" في دعم حل الدولتين

وزير الخارجية الاردني خلال لقائه منسق شؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الأمن القومي الامريكي
وزير الخارجية الاردني خلال لقائه منسق شؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الأمن القومي الامريكي
عمان - 16 - 1 (كونا) -- أشاد وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي اليوم الاثنين بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية "الواضحة" في دعم حل الدولتين ورفض الإجراءات الأحادية التي تقوضه وتأكيدها أهمية احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الأردنية خلال لقاء جمع الصفدي بمنسق شؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الأمن القومي الامريكي بريت ماكغورك بحث خلاله الطرفان العلاقات الأردنية الامريكية والجهود المبذولة لحل الأزمات الاقليمية.
وأكد الصفدي مركزية الدور الامريكي القيادي في جهود تفعيل العملية السلمية بهدف حل الصراع على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي والمرجعيات المعتمدة مشيدا بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الامريكية لرفد العملية التنموية في الاردن ومساعدته على مواجهة تبعات الازمات الإقليمية.
واشار الى أهمية توقيع البلدين مذكرة التفاهم التي تؤطر المساعدات الامريكة للاردن والتي كانت أطول مدة وأكبر حجما في مذكرات التفاهم الأربع التي وقعتها المملكة وواشنطن.
ونقل البيان عن المسؤول الأميركي تثمين بلاده علاقات الشراكة التاريخية مع الاردن ودوره في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.
واكد الجانبان صلابة علاقات الشراكة الاردنية - الامريكية واستمرار العمل على تعزيز التعاون في سياقه بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وبحث الجانبان قضايا إقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والتعاون في مكافحة الارهاب وجهود دعم العراق وأمنه واستقراره ودعم لبنان. (النهاية) ع م ن / ن س ع