A+ A-

الخارجية العراقية: بطولة (خليجي 25) عززت العلاقات العراقية - الخليجية

بغداد - 16 - 1 (كونا) -- قالت وزارة الخارجية العراقية اليوم الاثنين ان بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) المقامة حاليا في مدينة البصرة شكلت مدخلا رئيسيا لتعزيز العلاقات العراقية - الخليجية.
وذكرت الوزارة في بيان ان بطولة (خليجي 25) شكلت كذلك عاملا اضافيا في تعزيز مكانة العراق السياسية على المستويات العربية والاقليمية والدولية.
وأكدت دور الدبلوماسية الرياضية في تعزيز العلاقات والمصالح المشتركة وما تشكله من مكاسب في تحقيق التنمية والازدهار لاسيما لعلاقات العراق مع اشقائه في دول الخليج العربي.
أشارت الى تنظيمها ندوة حوارية امس الاحد خصصت لملف بطولة (خليجي 25) تحت عنوان (السياسة الخارجية والدبلوماسية الرياضية .. الرياضة رسالة سلام ومودة بين الشعوب) بمشاركة رئيسي لجنة العلاقات الخارجية ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب العراقي وسفراء ورؤساء بعثات عدد من دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.
وانطلقت منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) في محافظة (البصرة) العراقية في ال6 من يناير الجاري وتستمر حتى ال19 من الشهر ذاته بمشاركة منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن.
واقرت الحكومة العراقية في هذا الشأن تسهيلات كبيرة في منح سمات الدخول (فيزا) للمواطنين الخليجيين واليمنيين طيلة ايام البطولة فضلا عن تسهيلات في دخول المركبات من المنافذ الحدودية.
ويحتضن العراق هذه البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد بطولة (خليجي 5) التي اقيمت في بغداد في عام 1979.(النهاية) ع ح ه / م ع ب