A+ A-

الاقتصاد الألماني يحقق نموا إجماليا بنسبة 9ر1 في المئة في 2022 رغم أزمة الطاقة

برلين - 13 - 1 (كونا) -- أعلن مكتب الاحصاءات الألماني الاتحادي اليوم الجمعة ان الاقتصاد الألماني حقق في مجمل العام الماضي "نموا معقولا" بنسبة 9ر1 في المئة على الرغم من تبعات الحرب الأوكرانية وأزمة الطاقة التي ما زالت تثقل كاهل الاقتصاد الأكبر في أوروبا.
وقال المكتب في تقرير من مقره بمدينة (فيسبادن) جنوب وسط البلاد إن هذه الارقام تأتي أفضل من توقعات خبرائه الذين توقعوا نموا بنسبة 8ر1 في المئة.
واضاف ان هذا النمو جاء على الرغم من تبعات الحرب الأوكرانية واندلاع أزمة طاقة متفاقمة وارتفاع نسب التضخم والمشاكل التي تعاني منها سلاسل الانتاج والاستيراد والتوريد.
وبخصوص العام المقبل قال المكتب إن التوقعات تشير الى ان المخاوف من دخول الاقتصاد الألماني في 2023 مرحلة الكساد باتت اقل مقارنة بتوقعات الحكومة الألمانية ومعاهد الدراسات الاقتصادية في النصف الثاني من العام الماضي على خلفية تبعات الحرب التي بدأت في نهاية فبراير الماضي.
وما زال الاقتصاد الألماني بعد قرابة 10 اشهر من اندلاع الحرب وعامي (كورونا) يعاني من ارتفاع أسعار مواد الطاقة وارتفاع نسبة التضخم التي تثقل كاهل الشركات والمستهلكين. (النهاية) ع ن ج / ط م ا