A+ A-

الرئيس الأمريكي يرحب "بأكبر" استثمار للطاقة الشمسية في تاريخ الولايات المتحدة

واشنطن - 11 - 1 (كونا) -- رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء بإعلان شركة (كيو سيلس) الكورية الجنوبية عن القيام "بأكبر" استثمار للطاقة الشمسية في تاريخ الولايات المتحدة.
ووصف الرئيس بايدن في بيان هذا الإعلان بأنه "صفقة كبيرة" للعائلات العاملة في جورجيا والاقتصاد الأمريكي معتبرا أن "هذا الاستثمار نتيجة مباشرة لخطتي الاقتصادية وقانون تقليص التضخم".
وأضاف أن الاستثمار الذي أعلنت عنه الشركة العاملة في مجال الطاقة الشمسية "سيخلق الآلاف من الوظائف ذات الأجور الجيدة في جورجيا ولن يتطلب الكثير منها شهادة يتطلب الحصول عليها أربع سنوات".
وقال ان الاستثمار المعلن عنه "سيؤدي إلى إعادة سلاسل التوريد الخاصة بنا حتى لا نعتمد على البلدان الأخرى ونخفض تكلفة الطاقة النظيفة ويساعدنا في مكافحة أزمة المناخ".
وتابع "سيضمن أننا نصنع أحدث تقنيات الطاقة الشمسية هنا في الولايات المتحدة. إنه مكسب للعمال والمستهلكين ومناخنا" مشددا على أن الولايات المتحدة "تحت قيادتي يمكنها أن تقود العالم في التصنيع مرة أخرى وستقوم بذلك".
وأعلنت شركة (كيو سلسل) في وقت سابق من اليوم أنها ستستثمر 5ر2 مليار دولار في مجال الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة.(النهاية) ع س ج / ا م م