A+ A-

(النجاة الخيرية): 5ر5 مليون مستفيد من مشاريع الجمعية داخل الكويت وخارجها خلال 2022

توزيع مواد الغذائية للأسر المحتاجة داخل البلاد.
توزيع مواد الغذائية للأسر المحتاجة داخل البلاد.

من سلمان المطيري

الكويت - 11 - 1 (كونا) -— أعلنت جمعية النجاة الخيرية الكويتية أن عدد المستفيدين من مشاريعها خلال عام 2022 بلغ 5ر5 مليون شخص داخل الكويت وخارجها بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية والخارجية الكويتيتين وجهات معتمدة في الدول ذات الصلة.
وقال رئيس مجلس الإدارة بالجمعية فيصل الزامل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن (النجاة الخيرية) حريصة على تنفيذ المشاريع ذات الأثر المباشر للشريحة المستهدفة وفق ممارسات العمل الإنساني المواكبة لرؤية القيادة الحكيمة والجهات المعنية في البلاد.
وأضاف الزامل أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تعزز العيش الكريم للمستفيدين ينفذ عبر استراتيجية واضحة بهدف مكافحة الفقر والجوع والمرض ويمثل بالإضافة إلى رؤية البلاد امتدادا لمسيرتها الخيرية.
ولفت إلى طبيعة الأعمال الخيرية داخل الكويت مثل مشروع (أبشروا بالخير) المعني بملف سداد الإيجارات للفقراء والمحتاجين والمساعدات الشهرية وتوزيع السلال والمواد الغذائية للأسر المتعففة.
وأشار في هذا الشأن إلى مشروع سداد الرسوم عن طلبة العلم المعسرين الذي استفاد منه أكثر من 50 ألف طالب علم من مختلف الجنسيات داخل البلاد منذ عام 1993 إضافة إلى تقديم البرامج والدورات والمحاضرات التوعوية والدعوية والتثقيفية عن طريق القطاع الثقافي بالجمعية.
وذكر الزامل أن من الأعمال الخارجية للجمعية تنفيذ الإغاثات العاجلة في أوقات الكوارث والنكبات مثل (إغاثة الصومال) جراء المجاعة التي اجتاحت هذا البلد العام الماضي وتنفيذ حملة (دفئا وسلاما) في موسم الشتاء.
وبين أن من المشاريع أيضا بناء المستشفيات والمراكز والخيام الطبية وتنفيذ المشاريع التنموية وحفر الآبار وبناء بيوت الفقراء إضافة إلى ملف التعليم الذي توليه الجمعية اهتماما كبيرا إذ تشرع في بناء المدارس والفصول التعليمية وكفالة طلبة العلم وتوفير المستلزمات الضرورية لهم.(النهاية) س ل م / ح ع