A+ A-

مجلس الوزراء السعودي يوافق على تأسيس أول اتحاد عربي لجمعيات المراجعين الداخليين ومقره جدة

الرياض - 10 - 1 (كونا) -- وافق مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء على تأسيس الاتحاد العربي للمراجعين الداخليين ليكون أول اتحاد عربي يعنى بمهنة المراجعة الداخلية والمنتسبين إليها على مستوى الوطن العربي مقره محافظة جدة على أن تكون رئاسته وأمانته العامة للمملكة العربية السعودية.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان الجمعية العمومية للاتحاد تضم رؤساء مجالس إدارات جمعيات وهيئات المراجعين الداخليين في كل من السعودية والكويت والإمارات وعمان وقطر ومصر والأردن والمغرب ولبنان والسودان.
وقالت الوكالة إن الجمعية العمومية أقرت في اجتماعها الأول نظام الاتحاد الأساسي الذي يقضي بأن تكون رئاسة الاتحاد للسعودية ممثلة برئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الدكتور حسام العنقري ومقر الاتحاد الدائم في المملكة فيما يتولى الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين عبدالله الشبيلي مسؤولية الأمين العام للاتحاد.
واوضحت ان الاتحاد العربي للمراجعين الداخليين يهدف إلى توطيد أواصر الصلة بين الدول الأعضاء المنتسبين له وتعزيز أوجه التعاون بينهم في إطار المهنة وتطوير ممارسات المراجعة الداخلية خلال رفع مستوى الوعي بمعاييرها وتقنيات وأساليب تطبيقها.(النهاية) م د م / م ع ا