A+ A-

الولايات المتحدة واليابان تدشنان فريق عمل بشأن تعزيز حقوق الإنسان ومعايير العمل الدولية في سلاسل التوريد

واشنطن - 6 - 1 (كونا) -- أعلن مكتب الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي أن الولايات المتحدة واليابان وقعتا في واشنطن اليوم الجمعة مذكرة تعاون لتدشين فريق عمل معني بتعزيز حقوق الإنسان ومعايير العمل الدولية في سلاسل التوريد.
وقال المكتب في بيان إن تاي وقعت مذكرة التعاون نيابة عن الولايات المتحدة فيما وقعها عن اليابان وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة نيشيمورا ياسوتوشي.
وأضاف البيان أن البلدين يعملان سويا ومن خلال الشراكة الأمريكية - اليابانية في التجارة "لدفع أجندة تجارية مشتركة تتضمن تعزيز احترام حقوق العمل المعترف بها دوليا" مشيرا إلى أن فريق العمل جرى إنشاؤه في إطار هذه الشراكة.
وذكر أن "فريق العمل يمثل فرصة للولايات المتحدة واليابان لحماية حقوق الإنسان وحقوق العمل المعترف بها دوليا وتعزيزها بما في ذلك حظر استخدام العمل القسري في سلاسل التوريد من خلال السياسات التجارية".
وأوضح أن الولايات المتحدة واليابان ستتبادلان من خلال فريق العمل "المعلومات حول القوانين والسياسات والتوجيهات ذات الصلة" كما ستعملان من خلاله على "تسهيل حوارات أصحاب المصلحة مع الشركات والمنظمات العمالية وتعزيز أفضل الممارسات لحقوق الإنسان والعناية اللازمة لحقوق العمال المعترف بها داخليا".
وأكد البيان أن "مجالات التعاون هذه مصممة لحماية العمال وتعزيز القدرة على التنبؤ والوضوح للشركات بينما تسعى إلى المساهمة في سلاسل التوريد المرنة والمستدامة".
وفي هذا الصدد اعتبرت تاي في البيان أن تدشين فريق العمل "مثال آخر على كيف يمكن للتجارة أن تكون قوة من أجل الخير في جميع أنحاء العالم".
وأشارت تاي إلى أن "تطوير أدوات جديدة تجمع الخبرات المشتركة للوكالات عبر حكومتي الولايات المتحدة واليابان سيساعد في الإسهام في التصدي لاستغلال العمال في سلاسل التوريد العالمية". (النهاية) ش ص / م ع ع