A+ A-

الولايات المتحدة تطلق استراتيجيتها للأمن الاقتصادي العالمي للمرأة

واشنطن - 4 - 1 (كونا) -- أطلق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء أول استراتيجية أمريكية للأمن الاقتصادي العالمي للمرأة مؤكدا أن واشنطن ستعمل على إزالة الحواجز التي تعيق التقدم الاقتصادي للنساء.
وأوضح بلينكن في كلمة ألقاها بمقر وزارة الخارجية في العاصمة واشنطن بمناسبة إطلاق هذه الاستراتيجية أنها تعتمد على أربعة محاور هي تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية للمرأة وتبني إجراءات تسمح للمرأة بالمشاركة العادلة في الاقتصاد إضافة إلى تعزيز ريادة النساء في الأعمال والعمل مع الشركاء للمساعدة في تفكيك بعض الحواجز المجتمعية والقانونية والتنظيمية التي تقف في طريق تحقيق تكافؤ الفرص.
وأوضح بلينكن أن هذه الاستراتيجية تركز على كسر بعض الحواجز التي تقف في طريق المرأة من أجل المشاركة الاقتصادية الكاملة" مشيرا إلى أنها تسعى أيضا إلى دعم النساء والفتيات بما في ذلك اللواتي يواجهن أكبر وأصعب الحواجز.
وأضاف بلينكن " نحن بحاجة إلى المشاركة الاقتصادية الكاملة للمرأة لقيادة التعافي الشامل من جائحة كورونا. نحن بحاجة إلى قيادتهن من أجل حل النزاعات وإلى أفكارهن وابتكاراتهن لمعالجة أزمة المناخ".
وتابع "هذه الاستراتيجية التي نطرحها لها في جوهرها رؤية بسيطة هي خلق عالم يمكن فيه لجميع النساء والفتيات في كل مكان المساهمة والاستفادة من النمو الاقتصادي والازدهار العالمي".
وأشار إلى أن سد الفجوة بين الرجال والنساء في القوى العاملة بحلول عام 2025 سيضيف نحو 28 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي في وقت يسعى فيه العالم جاهدا للتعافي من جائحة كورونا والتعامل مع تأثير المناخ ومعالجة الكثير من الصراعات التي تعيق الاقتصاد العالمي. (النهاية) ع س ج / ه س ص