A+ A-

بريطانيا: نضع قيد المراجعة قرار الصين إعادة فتح السفر الدولي لمواطنيها

لندن - 29 - 12 (كونا) -- أكدت بريطانيا اليوم الخميس أنها تضع قيد النظر والمراجعة قرار الصين إعادة فتح السفر الدولي لمواطنيها بعد نحو ثلاث سنوات من القيود المشددة التي فرضتها للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19).
وقال وزير الدفاع البريطاني بان ولاس في تصريح للصحفيين إن حكومة بلاده على اطلاع بالقرارات التي اتخذتها الولايات المتحدة وعدد من الدول الاخرى لفرض قيود على المسافرين القادمين من الصين اعتبارا من الاسبوع المقبل.
وأضاف ان وزارة النقل البريطانية على اتصال ومشاورات مستمرة مع السلطات الصحية المحلية المختصة لأجل اتخاذ القرارات السليمة فيما يتعلق بالقادمين من الصين مشيرا الى انه يجري حاليا التشاور حول هذه القضية بين الوزارات المعنية.
ويأتي تصريح وزير الدفاع البريطاني بعد يوم من تأكيد متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية ان الحكومة لا تنوي فرض اختبارات إجبارية لفيروس (كورونا) على المسافرين القادمين من الصين بعد رفع قيود السفر من بلادهم.
وكانت الولايات المتحدة اعلنت امس الاربعاء انها ستفرض على القادمين من الصين إظهار نتيجة اختبار سلبية من (كوفيد) يتم اجراؤها في حد أقصاه 48 ساعة.
كما اعلنت دول أخرى من ضمنها الهند واليابان وكوريا الشمالية وماليزيا وايطاليا فرض إجراءات مماثلة بهدف الحد من انتشار الفيروس.
واعلنت الصين مطلع هذا الاسبوع السماح لمواطنيها بالسفر للخارج بسهولة أكبر اعتبارا من يوم الثامن من يناير المقبل وذلك بعد قيود صارمة فرضتها منذ بداية عام 2020. (النهاية) خ د / خ م ج