A+ A-

(النواب) الأمريكي يحظر استخدام تطبيق (تيك توك)

واشنطن - 28 - 12 (كونا) -- قرر مجلس النواب الأمريكي حظر استخدام تطبيق (تيك توك) الصيني على الأجهزة الإلكترونية داخل المجلس وذلك بسبب "مخاوف أمنية" كانت قد أثيرت منذ أكثر من عامين.
وقالت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية اليوم الأربعاء إن موظفي مجلس النواب تم إبلاغم بالحظر عبر إشعار داخلي يطلب من المستخدمين الذين سبق أن حملوا التطبيق على أي جهاز جوال إزالته.
ويصنف الإشعار الذي تسلمت (سي.إن.إن) نسخة منه من مسؤول إداري كبير في مجلس النواب لم تكشف عن اسمه على أنه "خطر كبير على المستخدمين بسبب عدد من المخاطر الأمنية".
ومن المتوقع أن تحظر الحكومة الأمريكية (تيك توك) قريبا من جميع الأجهزة الفيدرالية في إطار التشريعات المدرجة في مشروع القانون الشامل البالغة قيمته 7ر1 تريليون دولار والذي ينتظر توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن طبقت 12 ولاية أمريكية في الأسابيع الأخيرة حظرا خاصا بها على تحميل التطبيق واستخدامه على أجهزتها الحكومية.
وألغى بايدن في يونيو 2021 مفعول أمر تنفيذي أصدره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في أغسطس 2020 حظر بموجبه تطبيق (تيك توك) المملوك لشركة (بايت دانس) الصينية ومنصة (وي شات) الصينية التي تسهل تبادل الرسائل والتواصل الاجتماعي والتعاملات المالية.
وقرر بايدن في المقابل توجيه إدارته بإجراء مراجعة أمنية قد تؤدي لاتخاذ خطوات لتقييد هذين التطبيقين وغيرهما. (النهاية) ر س ر / م ع ع