A+ A-

الصين تخفف قيود كورونا على رحلات الطيران المحلية والدولية اعتبارا من يناير المقبل

طوكيو - 28 - 12 (كونا) -- أعلنت إدارة الطيران المدني الصينية اليوم الأربعاء عزمها رفع بعض القيود التي كانت قد فرضتها قبل نحو ثلاث سنوات على الرحلات الدولية بسبب فيروس كورونا وذلك اعتبارا من 8 يناير المقبل.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن تعميم أصدرته إدارة الطيران المدني الصينية أنه اعتبارا من ذلك التاريخ تعمل شركات الطيران المحلية والأجنبية على تشغيل رحلات ركاب مجدولة وفقا لاتفاقيات النقل الثنائية مع رفع القيود المفروضة على عدد الرحلات.
وأضافت أن إدارة الطيران الصينية لن تحدد "الرحلات الداخلية عالية الخطورة" ولن تحدد أيضا عدد الركاب في تلك الرحلات عند 75 بالمئة.
وقال إن الصين ستستأنف تدريجيا قبول طلبات رحلات الطيران العارض الدولية للركاب من شركات الطيران المحلية والأجنبية وستستعيد بالكامل عمليات ومتطلبات ما قبل الوباء في صيف وخريف عام 2023.
وقال إنه سيجري رفع الإدارة المغلقة واختبار الأحماض النووية وتدابير الحجر الصحي لأطقم الرحلات الداخلية وموظفي المطار مع بذل جهود توعوية تعزيز التوجيه والاشراف على استخدام الركاب لأقنعة الوجه.
كانت إدارة الطيران الصينية قد أصدرت تعميمها في مارس 2020 بالإجراءات المقيدة لدرء الإصابات القادمة من الخارج بفيروس كورونا.
وتأتي القرارات التي اتخذتها الصين اليوم غداة إعلان البلاد عن إلغاء اختبارات الحمض النووي للقادمين الأجانب اعتبارا من 8 يناير المقبل بعد ثلاث سنوات من سياسة (صفر-كوفيد) الصارمة.
ودعت وزارة الخارجية الصينية في بيان لها جميع القادمين إلى الصين لإجراء فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في غضون 48 ساعة قبل وصولهم للصين. (النهاية) م ك / ه س ص