A+ A-

لجنة فلسطينية تفتتح مشاريع تعليمية وإنسانية للمحتاجين في غزة بدعم كويتي

طفلة فلسطينية لحظة استلامها الملابس الشتوية
طفلة فلسطينية لحظة استلامها الملابس الشتوية
غزة - 28 - 12 (كونا) -- افتتحت (لجنة زكاة الدرج) اليوم الأربعاء مركزا تعليميا للطلاب الفلسطينيين تزامنا مع بدئها بتنفيذ مشروع توزيع الاغطية وملابس الأطفال الشتوية لعشرات العائلات الفلسطينية المحتاجة لمواجهة البرد في فصل الشتاء بدعم من جمعيات وهيئات خيرية كويتية.
وقال مدير اللجنة رامي العشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم انجاز مشروع كسوة كاملة للأطفال من الأيتام والأسر المتعففة وتشمل عدة قطع من بينها "ملابس شتوية وأحذية وأغطية وغيرها من الاحتياجات المهمة خلال فصل الشتاء".
وأوضح العشي ان احتياجات فصل الشتاء استفاد منها 200 طالب وطالبة وذلك بدعم من (جمعية قوافل للاغاثة والتنمية) مشيرا الى ان المشروع وجد ترحيبا كبيرا لدى الطلاب وذويهم.
وحول مشروع ثان أفاد بأن "اللجنة افتتحت مركز الدكتور (زهير العلمي التعليمي) بعد تأهيل مرافقه وتأثيثه من جديد بدعم كريم من (الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية)".
وذكر ان المركز يقدم الخدمات التعليمية المجانية من دروس التقوية إلى مئات الطلبة في كافة المراحل التعليمية ودورات الكمبيوتر في التسويق الإلكتروني للشباب.
واشار الى ان المركز سيقدم دروسا تعليمية مجانية للأيتام وأبناء الأسر الفقيرة المسجلين ضمن كشوفات الزكاة بأسعار رمزية للطلاب العاديين وذلك بإشراف نخبة من المدرسين ذوي الكفاءة العالية.
وتقدم بالشكر والتقدير إلى دولة الكويت التي تولي اهتماما كبيرا بدعم مسيرة التعليم من خلال العديد من المشاريع التى تقدمها للأهالي في قطاع غزة. (النهاية) و ا ب