أهم الاخبار
A+ A-

كوريا الجنوبية تعتزم الرد بحزم على استفزازات كوريا الشمالية بالطائرات المسيرة

طوكيو - 28 - 12 (كونا) -- أصدر الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول اليوم الاربعاء تعليماته للمسؤولين بالرد بحزم على أي استفزازات من كوريا الشمالية بعد أيام من تسلل بيونغ يانغ بطائرات مسيرة إلى الجنوب.
وقالت السكرتيرة الرئاسية الأولى لشؤون الصحافة كيم أون هاي في تصريح صحفي إن الرئيس يون أصدر التعليمات في اجتماع مع أعضاء من المكتب الرئاسي ومكتب الأمن الوطني موضحة ان "الرئيس طلب بعبارات لا لبس فيها الرد بحزم على أي استفزازات من كوريا الشمالية" باعتبارها "الوسيلة الأقوى لردع الاستفزازات".
وأضافت هاي أن "الرئيس شدد على أننا يجب ألا نشعر بالخوف أو التردد لمجرد أن بيونغ يانغ تمتلك أسلحة نووية".
وأرسلت كوريا الشمالية خمس طائرات مسيرة إلى المجال الجوي لكوريا الجنوبية الاثنين الماضي ولم يستطع الجيش إسقاطها ما أثار تساؤلات حول وضعية استعداده.
وقال وزير الدفاع لي جونغ سوب في جلسة للجنة الدفاع الوطني في الجمعية الوطنية اليوم "أود أن أعتذر للمواطنين بشأن نتيجة العملية التي أجريت ردا على استفزازات كوريا الشمالية بالطائرات المسيرة".
وأطلعت هيئة الأركان المشتركة اللجنة على سلسلة من الإجراءات لمواجهة التهديدات الناجمة عن الطائرات الكورية الشمالية المسيرة بما فيها خطة لأداء تدريبات مشتركة ضد تلك الطائرات بمشاركة قوات مسلحة مختلفة غدا الخميس. (النهاية) م ك / ف د س