A+ A-

أبرز الشخصيات الراحلة في عام 2022

الدكتور صالح العجيري
الدكتور صالح العجيري

تقرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن أبرز الشخصيات الكويتية التي رحلت خلال عام 2022

(توثيق) الكويت - 27 - 12 (كونا) -- شهد عام 2022 رحيل عدة شخصيات متميزة ومؤثرة سواء على الساحة المحلية أو في الخارج وفي مختلف القطاعات والمجالات بعد أن تركت بصمتها في وجدان أهل الكويت وفيما يلي أبرز تلك الشخصيات:

13 يناير: الفنان التشكيلي وعضو الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية يوسف القطامي ينتقل إلى رحمة الله تعإلى عن عمر يناهز 73 عاما بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز محليا وعالميا.

10 فبراير: العالم الفلكي الكبير والرئيس الفخري للنادي العلمي الدكتور صالح العجيري ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 101 عام بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز في مجال العلوم والفلك.

مارس: النائب السابق في مجلس الأمة ونائب رئيس المجلس التأسيسي وأحد كتبة الدستور الكويتي الدكتور أحمد الخطيب ينتقل إلى رحمة الله تعإلى عن عمر يناهز 95 عاما.

مارس: النائب السابق في مجلس الأمة غنام الجمهور المطيري ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 91 عاما بعد مسيرة حافلة بالعطاء على المستويين النيابي والوطني.

13 مارس: مرزوق عبدالوهاب المرزوق العضو السابق في المجلس البلدي وعضو في مجلس إدارة البنك الوطني ينتقل إلى رحمة تعالى بعد مسيرة حافلة من العمل الخيري والإنساني عن عمر يناهز ال 100 عام.

20 مارس: السياسي والبرلماني الأسبق عبدالله النيباري ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز ال85 عاما بعد مسيرة حافلة شغل خلالها عضوية مجلس الامة في دورات عدة واسهم في تأسيس عدد من جمعيات النفع العام.

23 مايو: الداعية الشيخ احمد القطان ينتقل الى رحمة الله تعالى احد اشهر خطباء المساجد في الكويت وتبنى الكثير من القضايا في المجال الديني والإنساني عن عمر يناهز ال 76 عاما .

30 مايو: التربوية عزيزة محمد البسام تنتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 84 عاما وهي إحدى رائدات العمل الثقافي والاجتماعي وصاحبة فكرة تأسيس أول مكتبة عامة نسائية في الكويت.

20 يوليو: الفنان سليمان الملا ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 69 عاما وهو أحد نجوم الساحة الفنية والغنائية وله إسهامات بارزة للأعمال الفنية وللأغنية الكويتية والخليجية.

17 أغسطس: وزير المواصلات الأسبق عبدالرحمن خالد صالح الغنيم ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 84 عاما.

30 أغسطس: المخرج عبدالله العوضي ينتقل إلى رحمة الله تعالى بعد رحلة عطاء في المجال الإعلامي.

13 سبتمبرالإعلامي عامر السحلول ينتقل إلى رحمة الله تعالى وهو أحد مؤسسي ديوانية شعراء النبط.

12 أكتوبر:  د. فخري أحمد شهاب ينتقل الى رحمة الله تعالى بعد مسيرة حافلة بالعطاء واسهاماته في وضع اطر النظام الاقتصادي في البلاد.

نوفمبر: المخرج الكويتي صالح الرجيب ينتقل الى رحمة الله تعالى بعد رحلة عطاء في المجال الإعلامي والعمل بإذاعة دولة الكويت واخرج العديد من البرامج الدينية والاجتماعية والتوعوية .

15 نوفمبر : الإعلامي محمد السنعوسي ينتقل الى رحمة الله تعالى احد الرواد والمؤسسين للحركة الإعلامية والثقافية في البلاد عن عمر يناهز ال 84 عاما.

30 نوفمبر: رئيس مجلس الأمة الأسبق محمد يوسف العدساني ينتقل إلى رحمة الله تعالى وهو أحد رواد العمل السياسي والبرلماني في البلاد.

19 ديسمبر: وزير التجارة والصناعة الأسبق هلال مشاري المطيري ينتقل الى رحمة الله تعالى والذي خدم الكويت في العديد من المجالات والمناصب التي تبوأها واسهاماته البارزة في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار .

19 ديسمبر: النائب الأسبق خلف دميثير العنزي ينتقل الى رحمة الله تعالى بعد ان خدم الكويت وأهلها في شتى المجالات عن عمر يناهز 76 عاما . (النهاية) ت ب