A+ A-

أهم الأحداث الخاصة بمجال البيئة في الكويت خلال عام 2022

السفير الاماراتي وممثل الأمم المتحدة ونائب المدير العام لهيئة البيئة خلال حملة زراعة نبات القرم
السفير الاماراتي وممثل الأمم المتحدة ونائب المدير العام لهيئة البيئة خلال حملة زراعة نبات القرم

تقرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن أبرز الأحداث المحلية الخاصة بمجال البيئة خلال عام 2022

(توثيق) الكويت - 27 - 12 (كونا) -- شهد قطاع البيئة خلال عام 2022 أحداثا مختلفة فيما يلي أبرزها:

18 يناير: الهيئة العامة للبيئة ووزارة النفط توقعان مذكرة تعاون لرصد مختلف الانبعاثات ومحاولة تقليلها.
6 مارس: الهيئة العامة للبيئة تطلق فعاليات الأسبوع البيئي في محمية الجهراء تحت شعار (حمايتها تبدأ منك) بالتعاون مع الفرق التطوعية وجمعيات النفع العام والمواطنين بزراعة عدد من الشتلات بهذه المناسبة.
15 مارس: الهيئة العامة للبيئة والمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا توقعان مذكرة تعاون بيئية إلى جانب أربع اتفاقيات لتطوير قدرات دولة الكويت في مجال حماية البيئة ومجابهة التغيرات.
14 أبريل: الهيئة العامة للبيئة تعين مراقبين بيئيين لدى مؤسسات الدولة لمراقبة الأداء البيئي فيها.
23 مايو: البلاد تشهد عاصفة ترابية شديدة مع رياح شمالية غربية تزيد سرعتها على 60 كيلومترا في الساعة ما أدى إلى انعدام الرؤية في بعض المناطق وتسببت العاصفة بتوقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي.
28 يونيو: الهيئة العامة للبيئة توقع اتفاقية تعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية لتنفيذ مشروع تطوير نظام انذار مبكر لحوادث نفوق الأسماك في المياه الإقليمية الكويتية.
3 يوليو: الهيئة العامة للبيئة توقع مع حاضنة (ايكو) لمشاريع البيئة والطاقة المتجددة مذكرة تعاون لدعم مشاريع البيئة والطاقة المتجددة.
5 يوليو: الهيئة العامة للبيئة الكويتية توقع مع منظمة الحفاظ على البيئة الإيرانية مذكرة تعاون خاصة في مجال العواصف الرملية والترابية.
25 أكتوبر: سماء الكويت تشهد كسوفا جزئيا للشمس بدأ الساعة 20ر1 بعد الظهر واستمر ساعتين و24 دقيقة في ظاهرة فلكية فريدة تعتبر الأهم في سماء الكويت لعام 2022 3 نوفمبر: رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح يفتتح محمية الجهراء الطبيعية رسميا.
1 ديسمبر: الهيئة العامة للبيئة تنظم حملة بيئية لزراعة شتلات نبات المانغروف (القرم) في محمية الجهراء بالتعاون مع سفارة الإمارات لدى الكويت بمشاركة 30 سفارة ومنظمة دولية في مبادرة تعد الأولى من نوعها.
14 ديسمبر: الهيئة العامة للبيئة تضبط تلاعب وتهريب 80 حاوية من الديزل قبل تصديرها الى خارج البلاد من قبل ثماني شركات ومصانع تقدر كميتها بحوالي مليوني ليتر من الديزل. (النهاية) ت ب