A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي في قصر السيف برئاسة معالي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة.

الكويت – بنك الكويت المركزي يقول إن قراراته تتخذ في ضوء متابعة حثيثة ومستمرة للتطورات والمؤشرات الاقتصادية والنقدية في الأسواق الدولية والتطورات الجيوسياسية وما تفرضه من ضرورة استجابة السياسات بحسب مقتضيات وظروف كل اقتصاد أخذا في الاعتبار طبيعة الاقتصاد الكويتي.

طوكيو - وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) تقول ان كوريا الجنوبية أطلقت طلقات تحذيرية وتصدت بمقاتلاتها وطائراتها المروحية الهجومية لطائرات مسيرة من قبل كوريا الشمالية اخترقت مجالها الجوي بدون إذن منها.

نيويورك - السلطات في مقاطعة (ايري) بولاية نيويورك الامريكية تعلن تسجيل 25 قتيلا على الاقل نتيجة العاصفة الشتوية الشديدة التي اجتاحت معظم انحاء الولايات المتحدة خلال الايام الاخيرة ليرتفع عدد القتلى على مستوى البلاد إلى 47 شخصا.

اسلام اباد - وزارة الداخلية الأفغانية تعلن قتل ثلاثة أشخاص بينهم قائد أمني في الشرطة اثر تفجير سيارة في إقليم (بدخشان) شمالي البلاد وقوات الأمن تعتقل أربعة أشخاص على صلة بالقضية فيما لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

القاهرة - السلطات الصومالية تعلن قتل عناصر من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم (القاعدة) بينهم قيادي في عملية عسكرية نفذتها القوات المسلحة في بعض المناطق بمحافظة (شبيلي السفلى) جنوبي البلاد.

كوالالمبور - السلطات الفلبينية تعلن وفاة ثمانية أشخاص على الأقل وإجلاء آلاف السكان بسبب الفيضانات التي اجتاحت المقاطعات الجنوبية والوسطى من البلاد بعد هطول أمطار غزيرة موسمية. (النهاية) م م ج