A+ A-

الجامعة العربية تدعو منظمات المجتمع المدني إلى تكثيف جهودها لتحقيق الأهداف الإنمائية

الجامعة العربية تدعو منظمات المجتمع المدني إلى تكثيف جهودها لتحقيق الأهداف الإنمائية
القاهرة - 26 - 12 (كونا) -- دعت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين منظمات المجتمع المدني العربية إلى تكثيف جهودها والتنسيق سواء كان وطنيا أو عربيا من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية في إطار (العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني: دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2016-2026).
وقالت الجامعة في بيان بمناسبة (اليوم العربي لمنظمات المجتمع المدني) الذي يوافق 27 ديسمبر من كل عام إن العقد العربي تم إطلاقه تأكيدا لالتزام الدول الأعضاء في الجامعة بتعزيز القدرات المؤسسية للمجتمع المدني ومشاركته الفاعلة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.
واشار البيان إلى ان الاحتفال باليوم العربي يعكس الحرص على ان تضطلع منظمات المجتمع المدني بأدوارها في المساهمة في التمكين الاقتصادي والاجتماعي لمختلف الفئات المستفيدة بأنشطتها وبرامجها إلى جانب تسليط الضوء على مبادرات وإنجازات القطاع المدني تحقيقا للتكامل المنشود بينه وبين الحكومات والقطاع الخاص.
واكد حرص الجامعة على تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني التنموي بالدول العربية في جميع المجالات وذلك في إطار التعاون والشراكة مع الحكومات والقطاع الخاص تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وتكريسا لمبادئ المواطنة وقيم التطوع والتضامن والعمل للمصلحة العامة.
كما اكدت الجامعة أنها تمضي قدما في جهودها الرامية إلى الارتقاء بالتعاون القائم مع مؤسسات المجتمع المدني في الدول العربية وذلك من خلال رعاية واستضافة وتنظيم فعاليات مشتركة مع عدد من الجمعيات والاتحادات والمنظمات في مختلف المجالات.
واوضحت في هذا الصدد أن ذلك يأتي انطلاقا من إيمانها الراسخ بأهمية البعد الشعبي في مسيرة العمل العربي المشترك واستجابة للتطلعات الهادفة إلى تعزيز مشاركة القطاع المدني في منظومة العمل العربي المشترك بمختلف آلياتها ومجالسها المتخصصة ومنظماتها. (النهاية) م ف م / ا س م / ن س ع