A+ A-

رئيس البرلمان التركي: التنسيق بين أنقرة والرياض يعود بالفائدة على المنطقة

رئبيس البرلمان التركي يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي في انقرة
رئبيس البرلمان التركي يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي في انقرة

اسطنبول - 26 - 12 (كونا) -- قال رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب اليوم الاثنين إن التعاون والتنسيق الوثيق بين أنقرة والرياض يعودان بالفائدة على المنطقة برمتها.
وأضاف شنطوب في كلمة له خلال اجتماع مع رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد آل الشيخ في العاصمة التركية أنقرة أن الاتصالات المتبادلة تساهم في تعزيز العلاقات والتعاون بين الدول مشيرا إلى أن الاتصالات على الصعيد السياسي بين تركيا والسعودية ستضيف قوة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.
وأكد أن تركيا تدعم ترشح السعودية لاستضافة معرض (إكسبو الدولي 2030) في مدينة الرياض معتبرا أن هذه الخطوة مهمة بالنسبة للمنطقة.
وشدد شنطوب على أن تركيا تولي أهمية لأمن واستقرار دول الخليج بشكل خاص قائلا في هذا الصدد "نهدف إلى خلق جو إيجابي يسود المنطقة بأسرها من خلال الجهود المشتركة ونولي أهمية خاصة للتكامل الاقتصادي الإقليمي وتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة".
وتابع "تعاوننا وتنسيقنا الوثيق في منطقة جغرافية واسعة تمتد من فلسطين إلى اليمن ومن ليبيا إلى سوريا يعودان بفائدة كبيرة على منطقتنا بأكملها".
وعلى صعيد آخر تطرق رئيس البرلمان التركي إلى استمرار الهجمات الإرهابية ضد تركيا من شمال سوريا والعراق.
وذكر "نحترم سلامة أراضي العراق وسوريا وهمنا الوحيد هو منع الهجمات الإرهابية ضد تركيا بسبب عدم الاستقرار في البلدين المذكورين". (النهاية) ط ا / ع س ع