A+ A-

كوريا الجنوبية تتصدى لطائرات مسيرة من قبل كوريا الشمالية

طوكيو - 26 - 12 (كونا) -- أعلنت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الاثنين ان كوريا الجنوبية أطلقت طلقات تحذيرية وتصدت بمقاتلاتها وطائراتها المروحية الهجومية لطائرات مسيرة من قبل كوريا الشمالية اخترقت مجالها الجوي بدون إذن منها.
وذكرت (يونهاب) ان سيؤول تعقبت الطائرات المسيرة وهي تعبر من كوريا الشمالية فوق ما يعرف باسم (خط ترسيم الحدود العسكرية) الذي يفصل بين البلدين ومن ثم قامت بنشر طائرات مقاتلة ومروحيات لإسقاطها.
من جانبها لفتت هيئة الأركان المشتركة ان جيش كوريا الجنوبية رصد عدة "أجسام مجهولة الهوية" يفترض أنها طائرات مسيرة في المناطق الحدودية لاقليم (كيونغ كي) وقد حلقت عبر خط ترسيم الحدود العسكرية الفاصل بين الكوريتين كما شوهدت وهي تحلق في مناطق في (كيمبو) وجزيرة (كانغهوا) و(باجو) مما ادى الى تعليق الرحلات الجوية المدنية مؤقتا.
وذكرت أن الجيش أرسل مقاتلات وطائرات مروحية هجومية وطائرات حربية أخرى للقضاء عليها فيما لم يتم التأكد بعد مما إذا كانت تحمل أي اسلحة.
يذكر ان عمليات إرسال الطائرات بدون طيار التي تقوم بها بيونغ يانغ باتت تشكل مصدرا للمخاوف الأمنية المتزايدة في سيؤول حيث من الممكن استخدامها في عمليات التجسس والقيام بهجمات محتملة ضد الجنوب.
وفي عامي 2014 و2017 أعلنت كوريا الجنوبية اكتشافها لعمليات طائرات مسيرة من قبل جارتها الشمالية جنوب الحدود مما أدى الى دق ناقوس الخطر ضد التهديدات الأمنية التي تشكلها تلك المركبات غير المأهولة بالعنصر البشري.(النهاية) م ك / ا ب خ