A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاحد الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح يستعرض مع وفد برلماني من أعضاء الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب ديفيد سيسيلين رئيس لجنة شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومكافحة الإرهاب في مجلس النواب الأمريكي الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية وأعضاء الكونغرس يجددون التزام الولايات المتحدة بصون أمن وسلامة دولة الكويت وشعبها.

الرياض - وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني نيشيمورا ياسوتوشي يؤكدان أهمية دعم استقرار أسواق البترول العالمية من خلال تشجيع الحوار والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة وضرورة ضمان إمدادات آمنة من جميع مصادر الطاقة إلى الأسواق العالمية.

القاهرة - الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة السفير سعيد أبو علي يؤكد في الجلسة الافتتاحية للدورة ال109 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة ضرورة إنهاء مأساة اللاجئين الفلسطينيين المستمرة منذ أكثر من سبعة عقود.

بغداد ـ الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن نفاد بطاقات الدخول لمباريات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) التي ستنطلق في السادس من يناير المقبل والمخصصة لحفل الافتتاح فيما أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني بث مباريات البطولة مجانا للجميع.

واشنطن - شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية تقول إن حصيلة ضحايا العاصفة الشتوية التي تضرب الولايات المتحدة منذ أيام ارتفعت إلى 26 قتيلا على الأقل فيما لا تزال خطوط الكهرباء مقطوعة عن آلاف الأشخاص في جميع أنحاء البلاد.

اسلام آباد - الجيش الباكستاني يعلن مقتل خمسة على الأقل من جنوده في انفجار عبوة ناسفة خلال تنفيذ عملية أمنية بإقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد و(جيش تحرير بلوشستان) المحظور يعلن في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يدين قرار حكومة (طالبان) الأفغانية القاضي بمنع النساء من العمل في المنظمات غير الحكومية مشيرا الى أن للمرأة دور مهم بشكل خاص في تقديم المساعدة للنساء الاخريات وفي حال عدم التراجع عن هذا القرار سيتأثر إيصال المساعدات الى جزء كبير من السكان المحتاجين. (النهاية) م م ج