A+ A-

وكيل (الاوقاف) بالتكليف: عناية دولة الكويت بحملات الحج متأصلة ومتجذرة

أعضاء بعثة الحج الكويتية لموسم 1443 هـ
أعضاء بعثة الحج الكويتية لموسم 1443 هـ

الكويت - 25 - 12 (كونا) -- أكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالتكليف المهندس بدر العتيبي اليوم الاحد أن عناية دولة الكويت بحملات الحج "قديمة متأصلة" ورعايتها "عريقة متجذرة".
وقال العتيبي في كلمه ألقاها بحفل تكريم اعضاء بعثة الحج الكويتية لموسم حج 1443 هجري في مقر الوزارة أن اهتمام الكويت نموذج يحتذى ومثال يضرب مؤكدا ان "لكويتنا الغالية فضلا سابقا ودورا رائدا في تسيير حملات الحج منذ الرعيل الأول".
وافاد أن الوزارة تتطلع في السنوات المقبلة إلى مزيد من التطوير والإبداع والابتكار مشيرا إلى الحفاظ على المكتسبات التي حققتها بعثة الحج الكويتية والصورة الناصعة التي يشهد لها الجميع.
ودعا إلى تحقيق مزيد من المكاسب الواعدة التي تصب في مصلحة تطوير الحملات الى أرقى منازلها وسبل الراحة من خلالها قدر المستطاع معربا عن شكره لمقام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه ورعاه وولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على الدعم المستمر.
ومن جهته قال رئيس (حملة تركي هزاع العفاسي) الدكتور تركي العفاسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان حصوله على الدرجة البلاتينية جاء نظير جهد كبير في خدمة حجاج بيت الله الذين حازوا على جل الاهتمام وتقديم سبل الراحة لهم مبينا ان ادارة الحج ازالت كل ما يعرقل عمل الحملات وذللت جميع الصعاب للارتقاء.
وقال إن التعاون مع الوزارة جعل الحملات ترتقي لخدمة حجاج البيت العتيق مشيرا الى ان بعثات الحج الكويتية دائما بالصدارة منذ بزوغ بداية الستينيات وحتى الان والعالم الاسلامي يشهد تألق البعثات.(النهاية) ع ظ / ط أ ب