A+ A-

(منظمة العمل العربية) تؤكد على ضرورة الحوار الاجتماعي بين الحكومات وأصحاب العمل والعمال

جانب من الجهات النقابية المكرمة في الملتقى
جانب من الجهات النقابية المكرمة في الملتقى
الكويت - 25 - 12 (كونا) -— أكد المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري اليوم الأحد على ضرورة الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة وهي الحكومات وأصحاب العمل والعمال لتعزيز التعاون بين الأطراف.
جاء ذلك في تصريح أدلى به المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح الملتقى الثاني للاتحادات واللجان العمالية الخليجية الذي ينظمه الإتحاد العام لعمال الكويت لمدة يومين بمناسبة مرور 55 عاما على تأسيسه.
وقال المطيري ان الحوار الاجتماعي يساهم في حل العديد من القضايا بعيدا عن العقبات بمعية النقاش والمفاوضات للوصول إلى متطلبات ترضي جميع الجهات.
وأوضح أنه سيقام مؤتمر لدعم صندوق تشغيل البطالة على مستوى الوطن العربي والعالم والذي ستنظمه منظمة العمل الدولية والعربية والحكومة الفلسطينية.
وقال رئيس الإتحاد العام لعمال الكويت أحمد العنزي في تصريح مماثل انهم في العمل النقابي يسعون إلى ترجمة الملائمة الخليجية عبر تشكيل لجنة لدراسة مواد إنشاء الاتحاد الخليجي للنقابات يرأسها رئيس الإتحاد السعودي ناصر الجريد.
وأضاف العنزي أن الإتحاد الكويتي من خلال الملتقى يعمل على تبادل الخبرات بالشأن النقابي الخليجي لاسيما من خلال التجربة السعودية بإنشاء المحاكم العمالية رغم حداثة العهد النقابي.
وأكد على ان الاتحاد العام لعمال الكويت يسعى جاهدا للتعاون مع أصحاب العمل بهدف الزيادة الانتاجية والذي يتزامن مع وجود قانون كويتيا متفهما لطبيعة مطالب العمال.
وعلى هامش الملتقى تم توقيع اتفاقية بين اللجنة الوطنية للجان العمالية في المملكة العربية السعودية ومنظمة العمل العربية متعلقة بتقديم برامج تطويرية وتدريبية في المجال العمل العمالي لأعضاء اللجان العمالية في المملكة وسيتم تخصيص مقاعد لأعضاء الاتحادات والنقابات العمالية الخليجية. (النهاية) س ل م / ا ع ب