A+ A-

(البيئة) الكويتية تؤكد أهمية دور الضباط البيئيين في الحفاظ على بيئة البلاد

الضباط البيئين الجدد العاملين في الهيئة العامة للبيئة
الضباط البيئين الجدد العاملين في الهيئة العامة للبيئة

الكويت - 25 - 12 (كونا) -- اكد رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح أهمية دور ضباط البيئة في الحفاظ على بيئة البلاد برا بقسمهم والتأكد من أداء مهامهم بالشكل السليم من اجل الكويت.

وقال الشيخ عبدالله الاحمد في تصريح صحفي اليوم الاحد ان 55 ضابطا بيئيا جديدا انضموا اليوم لكوكبة الضباط العاملين في الهيئة لرصد التعديات البيئية وتطبيق القانون اضافة إلى زيادة حجم التوعية والتثقيف في الشأن البيئي.
واضاف ان الضباط الجدد أقسموا اليوم على صون القانون والحفاظ عليه والإخلاص للكويت ولعملهم والدعوة للحفاظ على البيئة مبينا أن هناك 25 ضابط قضائي جديد في هيئة البيئة سيتمكنون من اداء أعمالهم ومتابعة القوانين وزيادة الوعي البيئي وزيادة الثقافة المطلوبة والمساعدة.
واوضح ان هناك 30 ضابطا قضائيا من الدفعة الجديدة من الضباط البيئيين سيتواجدون في جهات حكومية عدة وليس موظفين في هيئة البيئة فقط وفي الوقت نفسه سيعملون جنبا إلى جنب مع فريق الهيئة لرصد التعديات البيئية مبينا ان الضباط موزعين على وزارتي النفط والمالية ومعهد الكويت للابحاث العلمية ومؤسسة الموانئ الكويتية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وشدد على ان القانون مطبق على الجميع والجهد الذي بذله الضابط البيئي في الوصول إلى المخالفة ورصدها لا يمكن التهاون فيه.
وذكر أن هناك طرقا قانونية يمكن أن يتقدم بها المخالف للهيئة للاعتراض على المخالفة وتحال إلى فريق مختص للنظر فيها والتأكد من الإجراءات التي قام بها الضابط البيئي وحال كان هناك أي تقصير أو خطأ يتم التعامل معه وفق الإجراءات القانونية المتبعة حيث أن أي خطأ اجرائي يضيع الجهود المبذولة.
وبين أهمية التأكد من الإجراءات المعمول بها في متابعة البلاغات والشكاوى واتمام تسجيل المخالفات وفق المواد القانونية الواردة في قانون هيئة البيئة.
واكد أن الكفاءات العاملة في الهيئة ستتمكن من استكمال العمل للأجيال القادمة علاوة على وجود مراقبين بيئيين في عدة جهات حكومية لإثراء البيئية وزيادة الوعي فيها.
كما اكد ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية والارتقاء بالشأن البيئي والتكاتف لزيادة الوعي البيئي المجتمعي وحماية والبيئة وصون مكوناتها.(النهاية) ز ا ك / ف ه