A+ A-

منتخبا تونس والاردن يتأهلان لنهائي الزوجي ضمن بطولة النخبة العربية للتنس

مصافحة لاعبي منتخبي الاردن و مصر بعد ختام المباراة
مصافحة لاعبي منتخبي الاردن و مصر بعد ختام المباراة
الكويت - 24 - 12 (كونا) -- تأهل منتخبا تونس والأردن مساء اليوم السبت الى المباراة النهائية لفئة الزوجي ضمن بطولة النخبة العربية الثانية للتنس المتواصلة بالبلاد بمشاركة 23 لاعبا والتي شهدت أيضا تأهل 8 لاعبين للدور ربع النهائي لمنافسات الفردي.
وجاء تأهل الثنائي التونسي المكون من اللاعبين عزيز دقاز وإسكندر منصوري وهما الفريق المصنف الأول في البطولة بعد فوزهما على الثنائي المغربي وليد اهودا وياسين دليمي بصعوبة بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع (7/5) و(7/5).
ووصل الاردنيان عبدالله شلباية وموسى القطب وهما الفريق المصنف رابعا لنفس الدور بعد فوزهما على الفريق المصري المصنف ثانيا والمكون من اللاعبين كريم محمد ومحمد صفوت بنتيجة (6/4) و(6/3) بعد مباراة جيدة.
وشهد ختام منافسات الفردي تأهل 8 لاعبين وهم المصنف ثالثا اللبناني بنجامين حسن الذي سيلاقي المصري أكرم السالي فيما يلتقي الاردني عبدالله شلباية المصنف الرابع مع المصري كريم محمد المصنف سادسا.
وتمكن المصنف الأول بالبطولة التونسي اسكندر منصوري من التأهل لذات الدور ليضرب موعدا مع مواطنه المصنف الثاني عزيز دقاز في نهائي مبكر في حين يلعب المصنف ثامنا ياسين دليمي مع المصري محمد صفوت المصنف خامسا.
وقال الحكم العام الدولي للبطولة عبدالرؤوف عبدالسلام في تصريح للصحفيين عقب ختام مباريات ان البطولة نجحت تحكيما بدليل انها لم تشهد أي اعتراضات او احتجاجات من اللاعبين واطقمهم الفنية بعد خمسة أيام من المباريات الكثيرة سواء للفردي او الزوجي.
واضاف عبدالسلام ان اقامة المنافسات على مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس والذي يتوفر على عدد كاف من الملاعب المغطاة أسهم بسير المباريات وفق الجدول المحدد ودون تأخير رغم تقلبات حالة الطقس بالبلاد.
وأشاد بأداء الحكام الكويتيين الذين يديرون جميع مباريات البطولة بكل كفاءة واقتدار ما يؤكد المستوى المتطور والاحترافي الذي وصل إليه التحكيم الكويتي لرياضة (الكرة الصفراء) مثمنا دعم الاتحادين الكويتي والعربي بقيادة الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح للحكام.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب