A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الرباط - الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية بدولة الكويت يوسف النجار يؤكد حرص دولة الكويت على الإسهام في هيئات العمل العربي والإسلامي المشترك لا سيما في مجالات التربية والعلوم والثقافة نظرا لدور هذه المجالات في تحقيق النهضة والتنمية والتكامل.

الكويت - جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية تطلق حملة (شاحنات الكويت) لعام 2023 لمساعدة لاجئي ونازحي سوريا واليمن وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

فيينا - المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي يحذر من أن تراجع عدد الموظفين والفنيين المتخصصين العاملين في محطة (زابوريجيا) للطاقة النووية في جنوبي أوكرانيا سيتسبب في مشكلات في تشغيل المحطة.

واشنطن - مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون الإنفاق الحكومي للسنة المالية 2023 بقيمة تبلغ حوالي 7ر1 تريليون دولار لتمويل العمليات الحكومية المهمة عبر الوكالات الفيدرالية بحيث يجنب البلاد إغلاقا حكوميا ويوفر مساعدات طارئة لأوكرانيا والإغاثة من الكوارث الطبيعية.

الكويت - فرنسا تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار الذي وقع في قلب العاصمة باريس إلى ثلاثة قتلى مؤكدة أنه تم اعتقال المشتبه بضلوعه في الحادث.

واشنطن - القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (افريكوم) تعلن قتل ستة من مسلحي حركة (الشباب) في غارة جوية شنتها بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية في الصومال ضد عناصر الحركة على بعد 248 كيلومترا شمال شرق العاصمة الصومالية مقديشو.

واشنطن - خدمة الطقس الوطنية الأمريكية تفيد بأن أكثر من 200 مليون شخص أو ما يقرب من 60 بالمئة من سكان الولايات المتحدة تعرضوا لعاصفة قطبية لم تشهد البلاد مثلها منذ 40 عاما ما دعا السلطات المعنية إلى إصدار تحذيرات لأكثر من نصف السكان من مخاطر العاصفة الشتوية. (النهاية) م ع ع