A+ A-

اختتام أعمال الدورة ال43 للمجلس التنفيذي لمنظمة (ايسيسكو)

الرباط - 23 - 12 (كونا)-- اختتم المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) مساء اليوم الجمعة أعمال دورته ال43 باعتماد عدد من التقارير المقدمة من الادارة العامة للمنظمة والوثائق الختامية للدورة وقبول دعوة المملكة العربية السعودية لاستضافة الدورة ال44 للمجلس خلال شهر ديسمبر 2023.
وذكر البيان الختامي أن المجلس "أصدر في ختام اجتماعه عددا من القرارات أبرزها الترحيب بانضمام الجمهورية اللبنانية رسميا إلى الايسيسكو ودعوتها إلى تعيين الجهات المختصة المكلفة بالتعاون والتعامل مع المنظمة كما رحب باقتراح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإنشاء صندوق دعم الموهوبين في العالم الإسلامي".
وأضاف البيان أن المجلس "طالب الايسيسكو بالتنسيق والتعاون مع مصر لبلورة النظام القانوني للصندوق وخططه وآليات عمله بالتشاور مع كل من السودان والمغرب وبنين لعرض التصور على المجلس التنفيذي في دورته القادمة".
وقال البيان ان "المجلس اعتمد أيضا التصور العام لمشروع ميثاق الايسيسكو للذكاء الاصطناعي والميتافيرس مع تكليف المنظمة باعداده لعرضه على الاجتماع المقبل للمجلس مثمنا تنفيذ المنظمة الدورة الأولى من برنامج المهنيين الشباب ودعا الدول الأعضاء إلى دعمه".
وانطلقت في وقت سابق اليوم أعمال الدورة ال43 للمجلس التتفيذي لمنظمة (ايسيسكو) بمشاركة 43 دولة بينها دولة الكويت التي شاركت بوفد ترأسه الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية رئيس لجنة الرقابة المالية بمنظمة (ايسيسكو) يوسف النجار وعضوية كل من الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان والأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة. (النهاية) م ر ي / م م ج