A+ A-

(افريكوم) تعلن قتل 6 من عناصر حركة (الشباب) الصومالية في غارة جوية شمال شرق مقديشو

واشنطن - 23 - 12 (كونا) -— أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (افريكوم) اليوم الجمعة قتل ستة من مسلحي حركة (الشباب) في غارة جوية شنتها بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية في الصومال ضد عناصر الحركة على بعد 248 كيلومترا شمال شرق العاصمة الصومالية مقديشو.
وقالت (افريكوم) في بيان إن الغارة لم ينجم عنها قتلى أو إصابات في صفوف المدنيين مشيرة إلى أن الغارة تمت في إطار دعم الجيش الوطني الصومالي في اشتباكاته مع الحركة.
وأشارت إلى أنها تتخذ مع الحكومة الفيدرالية الصومالية "تدابير كبيرة لمنع سقوط ضحايا من المدنيين" مؤكدة أن حمايتهم "جزء حيوي من عمليات (افريكوم) لتعزيز قدر أكبر من الأمن لجميع الأفارقة".
وجددت (افريكوم) التأكيد على أن حركة (الشباب) هي "أكبر شبكة ل(تنظيم) (القاعدة) وأكثرها فتكا في العالم" مشددة على أن "الإجراءات الحركية الأمريكية ضد حركة (الشباب) في الصومال تدعم حملة الحكومة الفيدرالية الصومالية المستمرة لتعطيل العمليات الإرهابية في بلادهم".
كما أكدت أن الصومال "يظل مفتاح الاستقرار والأمن في كل شرق أفريقيا" مشيرة إلى أن (افريكوم) ستواصل "التدريب وتقديم المشورة وتجهيز القوات الشريكة لمنحهم الأدوات التي يحتاجونها لهزيمة حركة (الشباب)". (النهاية) رس ر / م م ج