A+ A-

(الاعلام) تطلق ثلاث خدمات عبر تطبيق (سهل) ضمن خطة استراتيجيتها في التحول الرقمي

التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل)
التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل)
الكويت - 21 - 12 (كونا) -— أعلنت وزارة الإعلام اليوم الاربعاء اطلاقها ثلاث خدمات خاصة بها عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) ضمن خطة اهداف استراتيجية الوزارة في التحول الرقمي.
وقالت المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنوار مراد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اطلاق هذه الخدمات يأتي في اطار تنفيذ الأهداف المستدامة لاستراتيجية الوزارة فيما يتعلق بالرقمنة وبتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.
واضافت مراد ان الخدمات الإلكترونية للوزارة المتاحة حاليا تتعلق بحق الاطلاع من خلال الحصول على القرارات والوثائق المرتبطة وخدمة الاطلاع على المعلومات وخدمة تراخيص النشر الإلكتروني التي تشمل طلبات اصدار تراخيص اعلام الكتروني للأفراد.
وأكدت أن انضمام خدمات وزارة الإعلام لتطبيق (سهل) يعد ضمن اهداف استراتيجية الوزارة وفق رؤية (كويت 2035) تنفيذا لبرنامج (استدامة) الذي يتكون من مجموعة مبادرات تنفيذية واضحة المعالم والأهداف والمؤشرات تساهم بالتحول الرقمي للخدمات التي تقدمها مختلف وزارات الدولة والجهات الحكومية.
وأشارت الى أن الوزارة رصدت متطلبات التحول الرقمي للسنوات المقبلة من خلال انشائها مركز اتصال وتشكيل فرق تقنية للمساهمة في انجاح هذه العملية الطموحة لمواكبة متطلبات رقمنة الخدمات وفق خطط مدروسة ومؤشرات للتقييم والتقويم.
ولفتت مراد الى عزم وزارة الاعلام على طرح مزيد من الخدمات في تطبيق (سهل) الحكومي خلال الفترة القادمة من اجل تسهيل ورقمنة خدماتها وجعلها في متناول المهتمين.(النهاية) ف ز / ط أ ب