A+ A-

وزير الإسكان:قانون تأسيس شركات إنشاء المدن السكنية نتاج تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية

وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي
وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي
الكويت - 21 - 12 (كونا) -- أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي اليوم الأربعاء حرص الحكومة على التعاون مع مجلس الأمة لحل القضية الإسكانية موضحا أن قانون (تأسيس شركات إنشاء المدن السكنية وتنميتها اقتصاديا على الأراضي المملوكة للدولة) جاء نتاج تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية.
جاء ذلك في مداخلة للوزير العجمي في جلسة مجلس الأمة التكميلية اليوم الأربعاء أثناء مناقشة المجلس تقرير لجنة شؤون الإسكان والعقار البرلمانية عن الاقتراحين بقانونين بشأن (تأسيس شركات إنشاء المدن السكنية وتنميتها اقتصاديا على الأراضي المملوكة للدولة) وبشأن (تأسيس شركات إنشاء المدن السكنية على الأراضي المملوكة للدولة).
وقال الوزير العجمي إن الاقتراحين بقانونين هما "نتاج جهد جماعي بين الحكومة ولجنة شؤون الإسكان والعقار البرلمانية" والذي جاء بعد الاجتماعات المستمرة طوال ثلاثة أسابيع بمشاركة المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومستشاريها.
وجدد التأكيد على أهمية التعاون بين الحكومة مع مجلس الأمة لحل "هذه المشكلة الأزلية" مستطردا "فنحن نكمل بعضنا البعض وسنضع أيدينا بأيدي النواب لحل هذه المشكلة".
وتابع: "نعم لمحاربة ارتفاع أسعار العقار وسماسمرة الأراضي ومن حول المناطق النموذجية إلى مناطق استثمارية ومعا ويدا بيد من أجل حل هذه القضية التي تشكل هاجسا لأغلب المواطنين". (النهاية) ف ن / ت ب