A+ A-

انطلاق بطولة النخبة العربية الثانية للتنس بإقامة أولى منافسات الفردي

انطلاق  بطولة النخبة العربية الثانية للتنس
انطلاق بطولة النخبة العربية الثانية للتنس
الكويت - 20 - 12 (كونا) -- انطلقت بطولة النخبة العربية الثانية للتنس مساء اليوم الثلاثاء بمشاركة 23 لاعبا من المصنفين الأوائل عربيا وينظمها الاتحاد الكويتي للعبة وتستمر منافساتها حتى 27 ديسمبر الجاري.
واقيمت باليوم الأول 11 مباراة على ملاعب الاتحاد بمجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس ضمن دوري المجموعات والتي اسفرت عن فوز اللاعب الكويتي محمد العوضي على نظيره البحريني فارس عبدالكريم بمجموعتين دون رد بواقع (6/1) و (6/3) ضمن المجموعة الأولى كما تمكن المغربي ياسين الدليمي من الفوز على المصري أكرم السلالي (6/2) و (7/5) وفاز الكويتي وعيسى قبازرد على مواطنه يعقوب محمد (6/0) و (7/6) ضمن المجموعة الثالثة التي شهدت ايضا فوز اللاعب الاردني عبدالله شلباية على اللبناني حسن ابراهيم بنتيجة (7/6) (6/0) كما حقق التونسي محمد الواقع فوزا صعبا على السعودي سعود الحقباني بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة بواقع (4/6) و (6/3) و(6/1).
وفي اطار المجموعة الثانية خسر الكويتي بدر العبدالله من المصنف الثالث اللبناني بنجامين حسن بمجموعتين (6/0) و(6/1) فيما فاز المصري محمد صفوت على السعودي عمار الحقباني (6/4) و(6/4) كما انتصر الاردني موسى القطب على الجزائري توفيق سهتالي بصعوبة (7/6) (7/6).
أما منافسات المجموعة الرابعة فاسفرت عن خسارة الكويتي علي الشطي امام المصري كريم مأمون (6/0) و(6/2) كما فاز وليد اهودا من المغرب على الجزائري ريان ديلان (6/1) و(6/1) فيما حقق المصنف الثاني التونسي عزيز دقاز فوزا سهلا على السوري يعقوب مخزومة بنتيجة (6/0) و(6/0).
وفي هذا الصدد قال نائب رئيس الاتحاد الكويتي للتنس ورئيس لجنة الحكام عبدالصمد العريان ان اليوم الأول للبطولة الذي اقتصر على اقامة منافسات الفردي ظهر بمستوى فني جيد "ما يبشر بمستوى أقوى في الايام المقبلة".
واضاف العريان ان حرص رئيس الاتحاد الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح على اقامة البطولة يأتي للاسهام بتطوير المستوى الفني للاعبين العرب مشيدا بجهود الحكام الكويتيين بقيادة الحكم العام الدولي عبدالرؤوف عبدالسلام لقيادتهم الناجحة للمباريات.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب