A+ A-

أمين عام ملتقى الاعلام العربي: وسائل الاعلام العربية ستدعم كل الأنشطة لانجاح مؤتمر (بيروت عاصمة الاعلام العربي لعام 2023)

الأمين العام لملتقى الاعلام العربي ماضي الخميس
الأمين العام لملتقى الاعلام العربي ماضي الخميس
القاهرة - 7 - 12 (كونا) -- أكد الأمين العام لملتقى الاعلام العربي ماضي الخميس اليوم الأربعاء أن وسائل الاعلام العربية ستكون داعمة لكل الأنشطة لانجاح فعاليات مؤتمر "بيروت عاصمة الاعلام العربي لعام 2023" على مدار عام كامل.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الخميس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام مشاركته في الاجتماعات التحضيرية السابقة لاحتفالات (بيروت عاصمة الاعلام العربي للعام 2023) التي عقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
ولفت الخميس إلى أهمية تسليط الضوء على بيروت باعتبارها عاصمة الأدب والاعلام والثقافة في العالم العربي داعيا الى أهمية عقد اجتماعات مع الاتحادات التي تمارس مهام اعلامية للتنسيق فيما بينها بشأن هذه الفعالية.
ونوه في هذا الاطار بمشاركته في اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بالاعداد والتحضير للاحتفال ببيروت عاصمة للاعلام العربي وذلك تنفيذا لقرار صادر عن مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته العادية (52) في سبتمبر الماضي.
يذكر أن فكرة اختيار عاصمة للاعلام العربي بشكل سنوي كان قد تقدم بها الملتقى الاعلامي العربي كمقترح للامانة العامة لجامعة الدول العربية وتم الترحيب بالمقترح واعتماده من قبل مجلس وزراء الاعلام العرب في عام 2016.
وتسهم هذه الفكرة في تطوير خطة اعلامية عربية مشتركة ومتجددة فضلا عن نشر معايير جودة الاعلام وخلق أشكال جديدة للترابط الاعلامي العربي سواء على المستوى المؤسسي أو على مستوى الاعلاميين أنفسهم. (النهاية) م ش / ر غ / م م ج