A+ A-

الرئيس الصيني: أتطلع لحضور القمم الصينية العربية والخليجية الأولى للعمل مع قادتها للارتقاء بالعلاقات لمستويات جديدة

الرياض - 7 - 12 (كونا) -- أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الأربعاء تطلعه الى حضور القمة الصينية - العربية الأولى والقمة الأولى للصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية للعمل مع قادة الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء بالعلاقات الثنائية الى مستويات جديدة.
وقال الرئيس الصيني في كلمة لدى وصوله الى (الرياض) أوردتها وكالة الانباء السعودية (واس) "تربط الصين والسعودية علاقة وثيقة من الصداقة والشراكة والأخوة على مدى 32 سنة مضت على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما وظل الجانبان يتبادلان الفهم والدعم وتترسخ الثقة الإستراتيجية المتبادلة بينهما بشكل مستمر وحقق التعاون العملي بينهما نتائج مثمرة في المجالات كافة ويحافظ الجانبان على التواصل والتنسيق الوثيقين في الشؤون الدولية والإقليمية".
وأضاف "تجدر الإشارة بشكل خاص إلى أنه بعد إقامة علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين في عام 2016 أقود أنا وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق تطور كبير الأمر الذي عاد بالخير على الشعبين وأسهم بقوة في تعزيز السلام والاستقرار والازدهار والتنمية في المنطقة".
ولفت إلى أنه سيبحث خلال الزيارة مع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على نحو معمق العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك والعمل سويا على تخطيط تطور العلاقات الصينية السعودية.
وأعرب الرئيس الصيني عن سعادته بزيارة المملكة مرة أخرى بعد ست سنوات وحضور القمم تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين.
وكان الرئيس الصيني وصل إلى الرياض في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين حيث من المقرر ان يحضر خلال زيارته للمملكة ثلاث قمم هي القمة (السعودية - الصينية) و(قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية) و(قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية). (النهاية) ف ز / م د م / م م ج