A+ A-

روسيا ودولة الامارات العربية المتحدة تشيدان بالالتزام بقرارات (اوبك +)

موسكو – 7 – 12 (كونا) -- أشادت روسيا الاتحادية ودولة الامارات العربية المتحدة اليوم الاربعاء بالتزام الدول الاعضاء المعنية بالتفاهمات المعمول بها في اطار اتفاق (اوبك +).
وجاء هذا الموقف وفقا لما ذكرته الرئاسة الروسية في بيان بث على موقعها الالكتروني خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ناقشا خلاله قرار بعض الدول تحديد سقف لاسعار النفط الروسي.
وأضاف البيان ان الجانبين أشادا بفعالية العمل المشترك في اطار اتفاقية (اوبك +) الهادفة الى ضمان الاستقرار في اسواق الطاقة العالمية.
ونوه البيان بالتزام الدول الاعضاء بالتفاهمات في اطار الاتفاق منتقدا في الوقت نفسه "لجوء الدول الغربية الى اتخاذ قرارات تتعارض مع مبادئ التجارة العالمية الحرة من خلال فرض سقف لاسعار النفط الروسي".
وناقش الجانبان كذلك المسائل المتعلقة بتطوير علاقات التعاون الثنائية على ضوء التفاهمات التي تم التوصل لها خلال لقاء القمة الروسي - الاماراتي الذي عقد في سانت بطرسبورغ في اكتوبر الماضي في سانت بطرسبورغ.
يذكر ان الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا واستراليا فرضت سقفا لاسعار النفط الروسي لا يتجاوز 60 دولارا للبرميل وهددت بعدم تقديم شركاتها خدمات لوجستية للسفن التي تنقل النفط الروسي بأسعار أعلى.
وأعلنت روسيا انها لن تبيع النفط لاي دولة تلتزم بالقرارات الغربية وستتمسك بالاسعار المعمول بها في السوق العالمية. (النهاية) ا س