A+ A-

المملكة المتحدة والولايات المتحدة تعلنان عن شراكة جديدة في مجال الطاقة

لندن - 7 - 12 (كونا) -- أعلنت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية اليوم الاربعاء اتفاقهما على شراكة جديدة بين البلدين لزيادة أمن الطاقة وخفض اسعارها مستقبلا ودعم الانتقال إلى الطاقة النظيفة.
وذكرت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان ان الشراكة الجديدة ستتيح للبلدين العمل معا لتقليل الاعتماد العالمي على صادرات الطاقة الروسية وتحقيق الاستقرار في الاسواق العالمية وتعزيز الطاقة النووية المدنية كاستخدام آمن للطاقة.
وأضاف البيان ان الشراكة ستتيح للولايات المتحدة القيام بتصدير ما لا يقل عن 9 - 10 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال خلال العام المقبل عبر محطات المملكة المتحدة وهو ما يزيد على ضعف المستوى الذي تم تصديره عام 2021.
وتأتي هذه الشراكة الجديدة في أعقاب اجتماع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والرئيس الامريكي جو بايدن بايدن في قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا يونيو الماضي حيث اتفقا على المضي قدما في العمل لتلبية احتياجات البلدين من الطاقة.
وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في تصريح صحافي "لدينا الموارد الطبيعية والصناعة والتفكير المبتكر الذي نحتاجه لإنشاء نظام أفضل وأكثر حرية لتسريع الانتقال الى الطاقة النظيفة".
وأكد سوناك ان هذه الشراكة ستؤدي الى خفض الأسعار للمستهلكين البريطانيين والمساعدة في إنهاء اعتماد أوروبا على الطاقة الروسية بشكل نهائي.(النهاية) خ د