A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

 

الكويت - قائد القوات البحرية الفرنسية في منطقة المحيط الهندي الأدميرال إيمانويل سلار يؤكد التزام فرنسا الثابت تجاه أمن الكويت والمنطقة وذلك عشية ختام تمرين "لؤلؤة الغرب 2022" بالكويت الذي تنفذه قوات الجيش الكويتي والحرس الوطني مع القوات الفرنسية الصديقة.

الكويت – بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بمقدار نصف نقطة مئوية من 3 بالمئة إلى 5ر3 بالمئة اعتبارا من يوم غد الأربعاء وذلك ف إطار النهج المتوازن والمتدرج الذي يتبعه لسياسته النقدية الهادفة لتكريس الاستقرار النقدي والمالي لوحدات القطاع المصرفي والمالي.

واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية تتهم بالقيام بعمل "غير آمن وغير احترافي" في مضيق هرمز أثناء عبور سفن تابعة لها في المضيق وتقول إن سفنا حربية أمريكية "كانت تقوم بعبور روتيني في المياه الدولية عندما اقترب منها زورق تابع للحرس الثوري الإيراني كان يقوم بدورية".

الكويت - المنتخب المغربي يخرج نظيره الإسباني من منافسات بطولة كأس العالم (مونديال قطر 2022) بعد فوزه التاريخي بركلات الترجيح بنتيجة (3 - 0) ليخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ليكون بذلك أول فريق عربي يتأهل لهذا الدور المتقدم.

الكويت - المنتخب البرتغالي لكرة القدم يحقق فوزا عريضا على نظيره السويسري (6 - 1) في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات دور ال16 من بطولة كأس العالم (مونديال قطر 2022) ليخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ويواجه نظيره المغربي.

طوكيو - كوريا الشمالية تطلق نحو 100 قذيفة مدفعية على منطقة عازلة بحرية بينها وبين جارتها الجنوبية لليوم الثاني على التوالي ردا على مناورات بالذخيرة الحية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة. (النهاية) ر ج